آراء ومقالاتأهم اخبارسياسةعربي ودولي

قوات الاحتلال تعترف بمقتل 9 من ضباطها وجنودها اليوم وتعترف بمقتل 514 جندياً منذ 7 أكتوبر

أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم مقتل 9 من ضباطها وجنودها خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في وسط وجنوب قطاع غزة.
وعترفت قوات الاحتلال بمقتل 514ا جندياً منذ بدء الحرب في الـ7 من أكتوبر الماضي، بينهم 180 جندياً قُتلوا منذ بدء المعارك البرية في قطاع غزة، في الـ27 من الشهر نفسه، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام صهيونية. الثلاثاء،
أما في ما يتعلق بجرحى “الجيش”، فأصيب 1042 جندياً منذ بدء المعارك البرية في القطاع، بينهم 228 إصاباتهم خطرة. ولا يزال هناك 45 جندياً منذ بدء الحرب يتلقون العلاج، وحالاتهم خطرة أيضاً.
نهار الثلاثاء، أقرّ “قوات” الاحتلال بسقوط 9 قتلى جدد في صفوفه، وذلك في المعارك البرية الدائرة مع المقاومة الفلسطينية جنوبي القطاع.
إضافةً إلى القتلى، واعترفت “قوات الاحتلال بوقوع 6 إصابات خطرة، خلال المعارك جنوبي القطاع ووسطه.
وفي وقت سابق
، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن أنّه سيتم الاعتراف بنحو 12500 جندي إسرائيلي على أنّهم معوقون، وهذا “في تقدير متحفّظ وحذر جداً”.
وأوردت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أنّ العدد الرسمي لجرحى “الجيش” يبلغ 2300 جندي، ولكن وفقاً للأشخاص الذين يعملون في الميدان بصورة دائمة، فإنّ الصورة “أكثر قتامةً”.
يُشار إلى أنّ المؤسّسة العسكرية الإسرائيلية تفرض رقابةً مشدّدةً على نشر أعداد القتلى والمصابين من “الجيش”، في محاولةٍ منها لإخفاء ما تتكبّده من خسائر كبيرة في صفوفها خلال المعارك المستمرة والمتصاعدة مع المقاومة الفلسطينية.
ويظهر حجم الخسائر التي يتكبدها “جيش” الاحتلال أثناء المعارك البرية في محاور القتال من خلال البيانات الدقيقة التي تصدرها المقاومة الفلسطينية، والمقاطع المرئية التي توثّق استهدافاتها وتوجيهها ضرباتٍ نوعيةً وإيقاعها القوات المتوغلة في كمائن محكمة.
وبذلك يرتفع عدد قتلى الاحتلال الذين اعترف بهم منذ بدء توغله البري في القطاع إلى 191 ضابطاً وجندياً.
ويتكتم الاحتلال على أعداد قتلاه ولا يعترف بخسائره الحقيقية خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية التي تواصل التصدي لقواته في القطاع، وتقتل وتصيب يومياً العشرات من ضباطه وجنوده وتدمر آلياته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى