اقتصادتقارير ودراساتصحافة عامةمنوعات

أيقونة البحار .. تبدأ رحلتها الأولى اليوم.. تعرف على أكبر سفينة سياحية في التاريخ

بحجم خمس سفن "تيتانيك" تدشين أكبر سفينة سياحية في العالم

تنطلق اليوم أكبر سفينة سياحية في العالم في رحلتها الأولى. تتألف “أيقونة البحار” من 20 طابقا وتتسع لـ 8 آلاف راكب وتبلغ حمولتها خمسة أضعاف حمولة “تيتانيك” وتضم 7 مسابح ومتنزّها وحلبة تزلج، لكنها تثير القلق والمخاوف!

تنطلق اليوم السبت (27 يناير 2024) “أيقونة البحار” في رحلتها الأولى من ميامي، وهي أكبر سفينة سياحية بحسب بنّائيها. وتبدو السفينة التي طلبتها شركة النقل البحري “رويال كاريبيين” كأنها بلدة صغيرة.

عشرات المطاعم وحلبة تزلج

ويمكن لـ”أيقونة البحار” (Icon of the Seas)، أن تصل حمولتها الإجمالية إلى 250800 طن؛ أي خمس مرات حجم حمولة سفينة “تيتانيك”. وتمتد على ارتفاع حوالي 1200 قدم (365 متر) من مقدمة السفينة إلى مؤخرتها. وتتألف “أيقونة البحار” من 20 طابقا وتتسع لنحو 8 آلاف راكب وتصل حمولتها إلى 250 ألف طن، وتضم 7 مسابح ومتنزّها ومتاجر، وأكثر من 40 مطعمًا وبارًا، وحلبة تزلج على الجليد.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بناء السفن ماير توركو تيم ماير “هذه السفينة هي حتى الآن، وفقا لمعلوماتنا، أكبر سفينة سياحية في العالم”. وتتميّز “أيقونة البحار” التي بدأ بناؤها في العام 2021 بقبة زجاجية عملاقة تغطّي مقدّمتها.

أكبر سفينة سياحية في التاريخ وفي العالم.. أيقونة البحار

وتقول الجماعات المدافعة عن البيئة إن تسرب غاز الميثان من محركات السفينة يشكل خطرا غير مقبول على المناخ بسبب آثاره الضارة على المدى القصير.

وبحسب الخبراء فإن استخدام الغاز الطبيعي المسال كوقود يسبب انبعاثات غازات الدفيئة خلال دورة الحياة بنسبة تزيد عن 120 بالمئة مقارنة بالوقود البحري”.

أكبر سفينة سياحية في التاريخ وفي العالم أيقونة البحار
أيقونة البحار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى