رياضةصحافة عامة

احتفاء خاص ومميّز بفلسطين خلال افتتاح كأس آسيا 2023 في قطر

تعبيرا عن التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني، في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها الفلسطينين، تضمن حفل افتتاح كأس آسيا لكرة القدم 2023، لفتات خاصة إلى ما يحدث في فلسطين.

واحتضن استاد لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة اليوم الجمعة، حفل افتتاح كأس آسيا لكرة القدم 2023، وسط احتفاء كبير بدولة فلسطين ومنتخبها الذي يُشارك في البطولة في ظل الحرب الصهيونية المستمرة على قطاع غزة منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وحضر الحفل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو حفل الافتتاح الذي حمل عنوان “الفصل المفقود من كليلة ودمنة”، وهو أحد الكتب التراثية الآسيوية التي تمثل التشابه الثقافي في القارة مترامية الأطراف.

وفي بادرة هي الأولى من نوعها في تاريخ البطولة، أهدى قائد منتخب قطر حسن الهيدوس شرف إلقاء القسم لقائد المنتخب الفلسطيني مصعب البطاط من على أرض الملعب، على عكس العرف الذي يقضي بأن يؤدي كابتن منتخب الدولة المستضيفة قسم البطولة.

كما حضرت فلسطين في حفل الافتتاح بأغنية “لأجلك يا مدينة الصلاة أصلي”.

وزيّنت الألعاب النارية سماء لوسيل، في مشاهد خيالية ذكّرت الجميع بحفل افتتاح كأس العالم في قطر 2022، الذي صُنّف من بين الأفضل على مر التاريخ.

 

ويشارك منتخب فلسطين في البطولة ضمن المجموعة الرابعة التي تضمّ إيران والإمارات وهونغ كونغ، على أن يخوض مباراته الأولى بعد غد الأحد أمام المنتخب الإيراني حامل اللقب لثلاث مرات.

ودام الحفل أكثر من نصف ساعة، وتخلّلته العديد من الفقرات الفنية والإبداعية المعبّرة عن تاريخ الأرض القطرية والعربية وعراقتها، بالإضافة إلى استعراض صور ولمحات من التراث القطري الأصيل.

وأعقب حفل الافتتاح المباراة الأولى في البطولة الآسيوية بين المنتخب القطري حامل اللقب، والمنتخب اللبناني ضمن المجموعة الأولى التي تضمّ أيضًا منتخبي الصين وطاجيكستان.

وتستضيف قطر البطولة القارية للمرة الثالثة بعد عامي 1988 و2011 بمشاركة 24 منتخبًا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى