سياسةعربي ودولي

أوروبا تستعد لحرب عالمية ثالثة والناتو يحشد قواته نحو الحدود الروسية وموسكو تتوعد بإجراءات مناسبة

كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم أن حلف شمال الأطلسي الناتو زاد من حشد قواته على الحدود الروسية، مشيراً إلى أن عدد هذه القوات نحو 33 ألف فرد، و300 دبابة وأكثر من 800 مركبة مدرعة أخرى، قائلاً: مثل هذه الإجراءات التي تتخذها الدول الغربية تجبرنا على اتخاذ تدابير الاستجابة المناسبة”.

 

وصرح وزير الخارجية المجري بيتر سيارتو، الاثنين، أن الاتحاد الأوروبي يرد على موقف أوكرانيا المتدهور على جبهات المواجهة العسكرية من خلال الاستعداد لحرب عالمية، منوهاً إلى أن المجر تؤيد التسوية السلمية.. من جانبه أعلن رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، نقل الصناعة الدفاعية في بلاده إلى وضع الحرب.

 

وزير الدفاع الروسي شويغو قال إن هناك سلسلة من التدريبات التي تجريها القوات المسلحة المشتركة لحلف الناتو ويشارك فيها ما يصل إلى تسعين ألف شخص من أجل التدرب على صد هجوم روسي مزعوم، ويحاول الحلف تكثيف نشاطه في القطب الشمالي أيضاً، مشيراً إلى أنه في مقابل ذلك قامت شركات المجمع الصناعي العسكري الروسي بزيادة قدرتها بشكل كبير، بالإضافة إلى زيادة القدرات القتالية للقوات المسلحة، ويتجلى ذلك في الوضع في منطقة العمليات العسكرية الخاصة وبما يتناسب مع التهديدات التي تشكلها الولايات المتحدة وحلفاؤها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى