أهم اخبارسياسةعربي ودولي

القيادة القطرية تدين العدوان الأمريكي على اليمن وسورية والعراق وتؤكد رفضها لانتهاك السيادة السورية من قبل واشنطن والكيان الصهيوني

أدانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن بشدة قيام الولايات المتحدة الأمريكية بتنفيذ عدوان غاشم استهدف الأراضي السورية والعراقية واليمنية في انتهاك صارخ لسيادة ثلاثة أقطار عربية مستقلة.. متجاهلة كل الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية.

وتبارك القيادة القطرية الاجراءات والخطوات التي تتخذها القيادة الثورية والقوات المسلحة اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني وتدعو المواطنين للالتفاف حول حولها والوقوف صفاً واحداً في مواجهة العدوان الأمريكي والصهيوني.

وتعبر القيادة القطرية للحزب عن استنكارها الشديد للانتهاكات المتكررة وغير المقبولة للسيادة السورية من قبل قوات العدو الصهيوني النازي، يتمادى في عدوانه ونازيته، بالتوازي مع جرائم الحرب والإبادة التي يرتكبها ليل نهار بحق المدنيين العزل من أبناء الشعب الفلسطيني الصامد في وجه آلة الحرب والتدمير الصهيونية.

وتثمن القيادة القطرية تثميناً عالياً المواقف المبدئية المسؤولة للقيادة السورية الحكمية ممثلة بالرئيس بشار الأسد الصامد منذ وقت مبكر في وجه المشاريع العدوانية للكيان الصهيوني والدول الغربية.

وتعبر القيادة القطرية عن استغرابها للصمت واللامبالاة من قبل مؤسسات المجتمع الدولي وعلى رأسها الأمم المتحدة ومجلس الأمن إزاء العدوان الأمريكي الإجرامي الذي يضاف إلى سجل انتهاكات واشنطن بحق سورية ووحدة وسلامة أراضيها، وانتهاك سيادة دول عربية مستقلة بينها اليمن والعراق واستهداف مدنيين عزل ومواقع أثرية تحت ذرائع واهية وادعاءات زائفة تقوم واشنطن بالترويج المفضوح لها لتبرير هذه الاعتاداءات الغاشمة.

إن الصمت الدولي المعيب والتواطؤ مع ما يفعله الكيان الصهيوني ليؤكد تأكيدا قاطعا على شرعية مقاومة الاحتلال وصوابية نهج وخيار المقاومة ليس لأبناء فلسطين فحسب بل لكل شعوب ودول المنطقة من أجل تحرير أراضيها من كل اشكال الاحتلال وانتهاك السيادة والتواجد العسكري غير المشروع لقوى الهيمنة الأمريكية والغربية.

وطالبت القيادة القطرية الدول والشعوب العربية والإسلامية الخروج من حالة الصمت والتفرج لمثل هذا السلوك العدواني الجبان الذي سيطال كل من لا يخضع لمشاريع الامبريالية والصهيونية العالمية، كما دعت المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى التحرك الفوري لإدانة العدوان الأمريكي واتخاذ موقف صريح وقوي بشأن احترام سيادة الجمهورية العربية السورية، كدولة مستقلة، عضو في الأمم المتحدة.

وتؤكد القيادة القطرية على أن ما أقدمت عليه واشنطن من اعتداءات غاشمة في سورية واليمن والعراق لم ولن يصب في صالح أمن المنطقة واستقرارها بل يثبت بما لا يدع مجالاً للشك بأن واشنطن هي الخطر الأكبر على أمن واستقرار العالم وسوف يزيد من حدة الاضطرابات والغضب والرفض الواسع لكل الممارسات غير المشروعة في المنطقة وعلى رأسها الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في غزة وسائر الأراضي العربية المحتلة.

كما تعبر القيادة القطرية عن إدانتها للقرار الظالم الذي اتخذته بعض الدول الغربية وعلى رأسها أمريكا وبريطانيا بإيقاف الدعم المقدم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اونروا ، وهو ما يؤكد انحياز هذه الدول إلى جانب الكيان الصهيوني ومشاركتها في تجويع الفلسطينيين وارتكاب الجرائم البشعة بحق المدنيين وفي مقدمتهم النساء والأطفال.

وتبارك القيادة القطرية التضحيات البطولية للمقاومة الفلسطينية والصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني في وجه آلة الحرب والتدمير الصهيونية، وتحيي كل المواقف الشجاعة لمحور المقاومة في كل من لبنان والعراق وسورية واليمن وإيران والداعمة للشعب الفلسطيني، ومقاومته الحرة.

وتطالب القيادة القطرية من المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتوفير الحماية اللازمة والعاجلة لأطفال غزة والمدنيين العزل من أبناء الشعب الفلسطيني، الذين يتعرضون للإبادة والتطهير العرقي الذي لم يشهد له التاريخ مثيلاً.

القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن

صنعاء 3-2-2024م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى