سياسةمحلي

عضو المـ. ـكتب السياسي لأنـ. ـصار الله علي القـ. ـحـ ـوم: العلاقات اليمنية مع روسيا والصين في تطور مستمر لمواجهة الهيمنة الغربية

كشف عضو المكتب السياسي لحركة “أنصار الله”، علي القحوم، عن وجود تطوّر في العلاقات بين اليمن وروسيا والصين ودول “بريكس”، بهدف إنهاء هيمنة الولايات المتحدة.

وقال القحوم، في منشور على منصة “إكس”، إنّ “هناك بناءً مستمراً وتطوّراً في العلاقات الدولية بين اليمن وروسيا والصين ودول البريكس وتبادلاً للخبرات والتجارب في مجالات مختلفة”.

وأضاف أنّ “هذا فيه مصلحة مشتركة، لإغراق أميركا وبريطانيا والغرب في مستنقع البحر الأحمر وفي أعالي البحار، ولكي تغرق وتتلاشى وتضعف قطبيتها الأحادية”.

وأشار القحوم إلى أنّ “هذا ليس تحليلاً فقط، بل هو حقيقة ماثلة للعيان وبات واقعاً، واليمن دولة دخلت في معادلة نصرة فلسطين وثبتت باقتدار معادلة البحر الأحمر التي تمثّل معادلة كبرى، واستراتيجية لها آثارها ونتائجها الكبرى في ميزان الحصاد والثمار العسكرية والأمنية والسياسية والاقتصادية”.

وتابع بأنّ “اليمن، بفضل الله وفضل قائدها الشجاع والحكيم، استطاعت تحقيق ذلك وبعنفوان وشموخ لا نظير له، حتى باتت الدول الكبرى تطرق أبوابها وتنسّق وتبني العلاقات المتكافئة معها وترتّب للمستقبل المنظور، وتهيئ لهزيمة أميركا وبريطانيا والغرب هزيمة تاريخيّة، ويسقط المشروع الاستعماري والهيمنة الغربية من المنطقة والعالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى