أهم اخبارسياسةمحلي

أحزاب المشترك تستعرض في صنعاء المستجدات على الساحة وتسخر من التصريحات الأمريكية 

عقدت أحزاب اللقاء المشترك الأحد اجتماعا وقفت خلاله على آخرالمستجدات على الساحة الوطنية والإقليمية والدولية، وناقشت مسودة مشروع المشترك لاتفاق مبادئ الأحزاب والمكونات السياسية اليمنية تحت شعار قائد وشعب.

وأكد الاجتماع أهمية المشروع لتعزيز تماسك الجبهة الداخلية وترسيخ وحدتها في مواجهة العدوان الخارجي على اليمن وفي مقدمة ذلك العدوان الامريكي البريطاني والارتقاء بالحياة السياسية اليمنية لمواكبة المتغيرات التي يمر بها الوطن ودعم العمل السياسي المنطلق من الثوابت والمبني على التجربة والخبرة والمرتكز على التآخي والتكاتف والتعاون.

ولفت الاجتماع إلى ضرورة الحفاظ على المكتسبات الوطنية التي أنتجتها حالة الصمود الأسطوري والمقاومة ومواجهة مشاريع العدو الهادفة لضرب الساحة الوطنية.

واعتبر الاجتماع قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي رمزا وطنيا مجمع على نجاح قيادته للبلد.

وأكد الاجتماع إدانته ورفضه للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن ودعمه للموقف الثابت للجمهورية اليمنية الداعم لفلسطين بما في ذلك استهداف السفن المرتبطة بالكيان الصهيوني أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة وكذا الرد على اي عمليات عسكرية ينفذها الامريكي والبريطاني ضد بلادنا والحفاظ على السيادة اليمنية مهما كانت التحديات.

وسخر الاجتماع من التصريحات الامريكية ومن بينها تصريح ما يسمى بالمبعوث الامريكي لليمن الذي اعتبر أن ما تقوم به اليمن يعرقل وصول المساعدات إلى غزة كما قال في تماه واضح وفاضح مع العدو الصهيوني.

وأشاد الاجتماع بالقوات المسلحة اليمنية وبالمسيرات المليونية التي تخرج أسبوعيا في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء وفي المحافظات بشكل لا نظير له في العالم دعما وإسنادا للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وتطرق الاجتماع إلى قرار محكمة العدل الدولية بأن المجاز والإبادة الجماعية التي يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة، واعتبره بادرة طيبة رغم أنها لم تلبي السقف المأمول للشعب والفصائل الفلسطينية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى