أهم اخبارسياسةعربي ودولي

البعث يدين العدوان الصهيوني الغاشم على القنصلية الإيرانية في دمشق والانتهاك المتكرر للسيادة السورية

أدانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن بشدة العدوان الصهيوني الغاشم الذي استهدف القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، وأدى إلى استشهاد سبعة استشاريين إيرانيين، في مخالفة صريحة للقوانين الدولية التي تحرم المساس بالهيئات والمباني الخاصة بالبعثات الديبلوماسية.

كما أدانت القيادة القطرية الاعتداءات الصهيونية المتكررة ضد الأراضي السورية والتي تنتهك سيادة واستقلال الجمهورية العربية السورية كدولة مستقلة عضو في الأمم المتحدة.

وأكدت القيادة القطرية أن هذه الاعتداءات الصهيوني تمثل انتهاكاً صارخاً للمواثيق والقوانين والاتفاقيات الدولية وتدعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى اتخاذ خطوات عاجلة لوقف هذه الاعتداءات البربرية الغاشمة التي تمس استقلال وسيادة دول أعضاء في الأمم المتحدة، وتعبر عن عنجهية وغطرسة الكيان الصهيوني واستخفافه بالمجتمع الدولي ومؤسساته ومواثيقه وأعرافه الديبلوماسية والقانونية.

وجددت القيادة القطرية استنكارها الشديد لجرائم الحرب والإبادة والتجويع والحصار التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة بالرغم من صدور قرار مجلس الأمن الداعي إلى وقف إطلاق النار والذي فشل المجتمع الدولي عن إلزام الكيان الصهيوني بتنفيذه.

وفي هذا السياق تقدمت القيادة القطرية لحزب البعث الاشتراكي قطر اليمن بالتعازي والمواساة في ضحايا هذا الاعتداء الغاشم إلى الشعب الإيراني وقيادته التي تقف بصلابة في وجه المشاريع الاستعمارية الصهيوأمريكية، وتساند جهود المقاومة بكل الإمكانات المتاحة بما يحقق تحرير الأراضي العربية المحتلة.

صادر عن القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي – قطر اليمن

صنعاء 2 إبريل2024م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى