أهم اخبارسياسة

بيسكوف: الحرب ضد الإرهاب تتطلب تعاوناً دولياً

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الحرب ضد الإرهاب تتطلب تعاوناً دولياً واسعاً وجهوداً مشتركة، مشيراً إلى أنه لا يمكن لأي دولة أن تكون محصنة بشكل كامل من تهديد الإرهاب وخطره.

وقال بيسكوف في مؤتمر صحفي اليوم نقلته وكالة سبوتنيك: إن “الأجهزة الخاصة الروسية تعمل بشكل مستقل على التحقيق في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مجمع كروكوس، ولا يوجد حديث عن أي مساعدة من دول أخرى”.

ورداً على سؤال عما إذا كان الكرملين قد تم تزويده بمعلومات استخبارية محددة من وكالات الاستخبارات الأمريكية بشأن الهجوم الإرهابي، قال بيسكوف: “لا يتم تقديم المعلومات الاستخبارية إلى الكرملين أبداً بل يتم تقديمها من خلال قنوات لأجهزة الاستخبارات، لذلك تنتمي هذه المعلومات إلى فئة المعلومات الحساسة التي لا يتم الكشف عنها”.

وأشار بيسكوف إلى أن الكرملين لا يشارك حالياً في النقاش حول إلغاء وقف عقوبة الإعدام في روسيا، وقال “هناك الكثير من الأشياء العاطفية والهستيرية والاستفزازية على الإنترنت الآن، ومن الواضح أن هذه المأساة البشعة تثير الكثير من المشاعر، ولكن لسوء الحظ، يظهر عالمنا أنه لا توجد مدينة واحدة أو دولة واحدة محصنة بشكل كامل من خطر الإرهاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى