أهم اخبارعربي ودولي

المقاومة الفلسطينية تجدد مطالبتها بالتحرك للكشف عن مصير الفلسطينيين المختطفين وتحمل الاحتلال مسؤولية انهيار الأوضاع الصحية في غزة

جدّدت المقاومة الفلسطينية مطالبتها للجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة التحرك والكشف عن مصير مئات الفلسطينيين المختطفين من غزة، والمعتقلين لدى قوات الاحتلال الصهيوني في ظروف غامضة، لا سيّما بعد الافراج عن عشرين معتقلاً ظهر عليهم آثار التعذيب والتنكيل.

ودعت المقاومة في بيان لها المؤسسات الحقوقية إلى توثيق إفادات المعتقلين الفلسطينيين الذين أفرج عنهم، تمهيداً لرفعها للمحاكم الدولية المختصة، ومحاسبة قادة الكيان المجرم على سلوكهم الفاشي تجاه شعبنا والمدنيين الأبرياء.

على صعيد متصل حملت المقاومة في تصريح صحفي الاحتلال الصهيوني المسؤولية كاملة عن انهيار الأوضاع الصحية في قطاع غزة، وتعريض أبناء شعبنا النازحين للأوبئة والأمراض المعدية، عبر استهدافه الممنهج لكافة المستشفيات في القطاع وتدميره لكافة محتوياتها وإخراجها عن الخدمة.

وطالبت وكالة الأونروا ومنظمة الصحة العالمية بالتدخل العاجل وتوفير ما يلزم من مستلزمات صحية ودوائية تقي أبناء شعبنا من انتشار الأمراض المعدية، فهذا الأمر هو الحد الأدنى من واجبات المجتمع الدولي والأمم المتحدة تجاه ما يتعرض له شعبنا من حرب إبادة على يد جيش الاحتلال النازي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى