أهم اخبارسياسةمحلي

القحوم يؤكد مغادرة وفد الوساطة العماني برفقة الوفد الوطني صنعاء متوجها إلى الرياض لاستكمال المناقشات السابقة

أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله الأستاذ علي القحوم أن “زيارة الوفد العماني الوسيط برفقة الوفد الوطني المعني بالتفاوض مع دول العدوان والمجتمع الدولي -وهي مهمته الأساسية- تأتي في إطار الإستكمال للجهود والوساطة العمانية في تحقيق السلام العادل.

وأضاف القحوم في تغريدة له على “تويتر”: الوفد العماني الوسيط والوفد الوطني سيغادر اليوم صنعاء على متن طائرة عمانية إلى المملكة العربية السعودية لإستكمال اللقاءات السابقة التي تمت في مسقط لأكثر من مرة مع الوفد السعودي وقبلها في صنعاء لفترتين سابقة، وكذلك زيارة الوفد السعودي في شهر رمضان الماضي، والتي كانت زيارة معلنة والتفائل قائم ولازال في نجاح الوساطة والجهود العمانية لتحقيق السلام في اليمن.

وأوضح القحوم: “تأتي زيارة الوفد الوطني والوسيط العماني إلى السعودية في هذا السياق، كما أن المواضيع التي سيتم مناقشتها مع السعوديين بجهود ووساطة عمانية على أولوياتها الملفات الإنسانية وعلى رأسها صرف مرتبات الموظفين اليمنيين في كل الجمهورية اليمنية وفتح المطارات والموانئ والإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين وخروج القوات الأجنبية وإعادة الإعمار وصولا إلى الحل السياسي الشامل.

وكان الوفد العماني الوسيط قد وصل في وقت سابق اليوم إلى صنعاء برفقة رئيس الوفد الوطني الأستاذ محمد عبدالسلام وعضو الوفد الوطني عبدالملك العجري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى