أهم اخبارسياسةعربي ودولي

القيادة القطرية للبعث في اليمن تدين الفيتو الأمريكي وتبارك إعلان القوات المسلحة بمنع مرور السفن الصهيونية في البحر الأحمر

تدين القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن بأشد العبارات إقدام الولايات المتحدة الأمريكية على استخدام حق النقض الفيتو ضد قرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وتعتبر هذه الخطوة جريمة مباشرة بحق آلاف الضحايا المدنيين من النساء والأطفال الذين يستهدفهم الكيان الصهيوني بترسانته العسكرية صباح مساء.

 

وتؤكد القيادة القطرية أن واشنطن بهذه الخطوة المتعمدة أكدت وبما لا يدع مجالا للشك أنها شريك أساسي في كل جرائم الحرب والإبادة المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني، وما يعزز ذلك هو إقامة واشنطن جسراً جوياً لإمداد الكيان الصهيوني بأحدث الأسلحة والذخائر التي تم بها تدمير ما يزيد عن 60% من المباني السكنية في غزة ، وتشريد ما يزيد عن 80% من سكانها.

 

وتشدد القيادة القطرية على ضرورة عدم إفلات الإدارة الأمريكية وقادة الكيان الصهيوني من المحاسبة والمحاكمة والعقاب على ما ارتكبوه من جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية. كما تؤكد القيادة القطرية في ذات الوقت على حق الشعب الفلسطيني بكل مكوناته وفصائله في الدفاع عن أنفسهم ومقاومة الاحتلال بكل الوسائل الممكنة والسعي من أجل إستكمال تحرير الأراضي العربية المحتلة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

وتبارك القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي إعلان القوات المسلحة اليمنية بمنع مرور جميع السفن الصهيونية في حال استمر منع إدخال الغذاء والدواء إلى قطاع غزة، مؤكدة بأن هذه الخطوة الشجاعة وغير المسبوقة سوف يكون لها الأثر الكبير في الحد من تمادي الكيان الصهيوني في ارتكاب جرائمه ومجازره الوحشية في قطاع غزة.

 

كما تجدد القيادة القطرية تأكيدها المتكرر بأن العالم بحاجة إلى نظام جديد متعدد الأقطاب يتجاوز هيمنة القطب الواحد ورعونة السياسة الأمريكية الاستعمارية التي تسخر المجتمع الدولي ومؤسساته وفي مثدمتها الأمم المتحدة لخدمة المصالح الاستعمارية والصهيونية العالمية.

صادر عن القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن

صنعاء – ٩-١٢-٢٠٢٣م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى