أهم اخبارعربي ودوليمحلي

استهداف سفينة أمريكية في البحر الاحمر

أكدت القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ أنها استهدفت سفينة “ستار أَيرسStar Iris ” الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحرية المناسبةِ.

وقالت القوات المسلحة في بيان لها ” إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ واستجابةً لواجبِها الدينيِّ والأخلاقيِّ والإنسانيِّ مستمرةٌ في تنفيذِ قرارِ منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرين الأحمر والعربي حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ

وأضافت القوات المسلحة ” أنها لن تترددَ وبعونِ اللهِ تعالى في تنفيذِ المزيدِ من العملياتِ رداً على الجرائمِ الصهيونيةِ بحقِّ إخوانِنا في قطاعِ غزةَ وكذلك رداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ المستمرِّ على بلدِنا العزيز.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، قد أعلنت في وقت سابق، أنها تلقت بلاغاً عن حادث على بعد 40 ميلاً بحرياً جنوبي سواحل المخأ في اليمن، في إشارة إلى استهداف سفينة جديدة في البحر الأحمر.

بدورها، أكدت أمبري لأمن الملاحة البحرية، تعرض ناقلة للاستهداف بالصواريخ في حادثتين منفصلتين جنوبي المخا في اليمن خلال عشرين دقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى