عربي ودولي

ارتفاع عدد وفيات الزلزال في سوريا إلى أكثر من 2800 وفي تركيا إلى 9057حالة وفاة

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمّر في سوريا إلى أكثر من 2800 وفاة، في الوقت الذي تتواصل فيه جهود فرق الإنقاذ في عملية البحث عن ناجين تحت الأنقاض.

وتتواصل جهود فرق الإنقاذ السورية بدعم من جميع القطاعات الحكومية على رأسها الجيش السوري، وبمؤازرة فرق الإنقاذ الروسية والعربية والأجنبية في عملية البحث عن ناجين تحت الأنقاض على خلفية الزلزال الذي ضرب البلاد.

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل السوري، محمد سيف الدين، أنّ هناك نقصاً كبيراً في المواد الطبية والإغاثية والمواد الغذائية والوقود والآليات لإنقاذ ضحايا الزلزال المدمّر.

ولفت سيف الدين إلى أنّ “الاحتياج كبير للمستلزمات الطبية، والمواد الغذائية والوقود والآليات، وكل ذلك سببه التداعيات السلبية للحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سوريا وشعبها الذي استهدف المواطن في لقمة عيشه وتأمين أبسط مستلزمات العيش الكريم له”.

وفي حين تتضاءل فرص العثور على ناجين بعد اليوم الرابع تستمر حصيلة الضحايا في الارتفاع بالتوازي مع عمليات البحث التي تقودها الفرق المنتشرة في المحافظات السورية المتضررة، حيث تؤكد منشورات الكثير من المواطنين على وسائل التواصل الاجتماعي وجود عدد كبير من الضحايا العالقين تحت الأنقاض إلى وقتنا الحالي.

وفي تركيا كشف الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أنّ عدد وفيات الزلزال ارتفع إلى 9057 والإصابات إلى 52.979 بينما ارتفع عدد المباني المهدمة إلى 6.444 مبنى، مشيراً إلى أنّ 60 ألف عنصر يشاركون في عمليات البحث والإنقاذ بينهم متطوعون وفرق من خارج البلاد.

في ذات السياق قالت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) إنّ أكثر من 96.670 عامل بحث وإنقاذ يقومون حالياً بعمليات ميدانية، مضيفةً أنّ عدد أفراد فرق البحث والإنقاذ التي تم إرسالها من دول أخرى بلغ 5309 فرداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى