أهم اخبارتقارير ودراساتعربي ودولي

أمريكا ترسل 10آلاف طن من الأسلحة إلى الكيان الصهيوني والمقاومة تواصل تصديها لقوات الاحتلال وتكبدها خسائر فادحة

أفادت القناة الـ12 العبرية، اليوم الإثنين، بأن 244 طائرة نقل أمريكية و20 سفينة سلمت أكثر من 10 آلاف طن من الأسلحة والمعدات العسكرية إلى إسرائيل منذ بداية الحرب.

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية، إنها قامت بمشتريات إضافية بقيمة 40 مليار شيكل (حوالي 2.8 مليار دولار) من أمريكا.

ولفتت القناة الـ12 العبرية، إلى أن جميع خطوط إنتاج الصناعة العسكرية الإسرائيلية تعمل على مدار الساعة.

يأتي تقرير القناة الـ12 العبرية، في أعقاب تصريحات عضو الكنيست تالي جوتليف من حزب الليكود، الذي قال في اجتماع لحزبه في وقت سابق من اليوم، إن كثافة القصف المدفعي علي أهداف حماس في جنوب غزة “انخفضت بشكل كبير في الأسابيع الثلاثة الماضية”.

وتواصل المقاومة الفلسطينية تصديها للعدوان الصهيوني في محاور التوغل مكبدة إياه خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وقالت المقاومة في بيان اليوم: إن مقاتليها خاضوا اشتباكات عنيفة مع قوات العدو الصهيوني شرق بلدة القرارة وجنوب شرق دير البلح وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوفها، كما فجروا عبوة مضادة للأفراد بقوة صهيونية بعد دخولها قبو مبنى في منطقة خزاعة شرق خان يونس جنوب القطاع، فيما استهدفوا بعبوة ناسفة قوة راجلة للعدو شرق مخيم البريج وأوقعوا أفرادها بين قتيل ومصاب.

وأضافت المقاومة: إن مقاتليها استهدفوا بوابل من قذائف الهاون وقذائف “الياسين 105” تحشيدات للعدو في منطقة جحر الديك وحي الزيتون وسط القطاع وفي محيط موقع إيرز المحاذي للقطاع إضافة إلى استهدافهم بقذائف “تاندوم” و”آربي جي” آليتين ودبابتين وناقلة جند في مدينة خان يونس وحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

واستهدف مقاتلو المقاومة بقذائف الـ “تي بي جي” المضادة للتحصينات قوة للعدو الصهيوني مكونة من 40 جندياً كانت تتحصن في أحد المنازل في منطقة جباليا البلد شمال القطاع وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح، في حين استهدفوا بقذيفة “الياسين 105” قوة صهيونية أخرى كانت تتمركز في أحد المنازل شرق خان يونس وحققوا إصابات مباشرة في صفوفها.

كما دمر مقاتلو المقاومة 13 آلية للعدو الصهيوني في محاور التوغل بأحياء التفاح والدرج والشيخ رضوان بمدينة غزة بقذائف “الياسين 105” واستهدفوا جرافة له من نوع “دي 9” بقذيفة “الياسين 105” شرق مخيم البريج.

وكان الاحتلال اعترف أمس بمقتل 15 من جنوده بينهم ضباط وإصابة 44 آخرين بجروح 10 منهم في حالة خطرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ليرتفع عدد قتلاه الذين اعترف بهم منذ بدء توغله البري في القطاع إلى 160 قتيلاً ومئات المصابين.

كما تواصل المقاومة الفلسطينية قصف العمق الصهيوني بمزيد من الرشقات الصاروخية، ودوت صفارات الإنذار في المنطقة الصناعية الجنوبية في عسقلان، وكذلك في بلدات نتيف هسارة وزكيم وكرميا المجاورة.

وأعلنت سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، قصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية.

وقالت سرايا القدس، في بيان عسكري: “قصفنا عسقلان وغلاف غزة برشقة صاروخية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى