أهم اخبارسياسة

أحزاب المشترك تحذر من سلوك تحالف العدوان وتبادل الأدوار أثناء المفاوضات

أكدت أحزاب اللقاء المشترك في اجتماع لها برئاسة الأستاذ محمد النعيمي عضو قيادة المشترك على أهمية فصل الملف الإنساني عن السياسي والعسكري والسعي الجاد لرفع معاناة الشعب اليمني، ورفع الحصار عن مطار صنعاء وميناء الحديدة وكل المطارات والموانئ، وصرف مرتبات موظفي الجمهورية اليمنية بلا استثناء، وتبادل الأسرى وفق قاعدة الكل مقابل الكل.

وأكد الاجتماع على أن تضحيات الشعب اليمني تتطلب حزم المفاوض اليمني وعدم تقديم أي تنازلات من شأنها الانتقاص من السيادة والاستقلال، والحذر من سلوك تحالف العدوان وتبادله للأدوار خلال فترة المفاوضات ومحاولة انتزاع مطالب سياسية فشل في تحقيقها عسكريا.

من جهة أخرى أدانت أحزاب اللقاء المشترك بأشد العبارات الجريمة التي أقدمت عليها جماعة متطرفة في السويد بإحراق نسخة من المصحف الشريف خلال مظاهرة نظمتها الحكومة السويدية أمام السفارة التركية في ستوكهولم.

وأعتبرت أحزاب المشترك أن هذه الجريمة تمثل استفزازا وعداءا صارخا للإسلام والمسلمين وتتحمل تبعاته السلطات السويدية الحامية والداعمة لهذه الأعمال اللامسؤولة، وإن مثل هذه الممارسات الغربية المنتهكة لقدسية “القرآن الكريم” يتطلب من المسلمين جميعا أن يكونوا على مستوى عالٍ من الوعي، وأن ينهضوا بمسؤولياتهم تجاه تلك الخطوة العدائية ويعلنوا رفضهم ويعبروا عن سخطهم بكل الوسائل المتاحة والممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى