صحافة عامةمحليمنوعات

وفاة شاعر المليون عطشاً في صحراء محافظة شبوة

توفي شاعر يمني معروف عطشا في صحراء بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن .

وأفادت مصادر محلية بوفاة الشاعر “عامر بن عمرو بلعبيد”، الملقب بشاعر المليون، بعد أن ضل طريقه في الصحراء ، نتيجة العطش، في حادثة تعد الثانية من نوعها خلال أيام قليلة.

موضحة أن الشاعر “عامر بلعبيد” توفي عطشاً في صحراء العقلة بمديرية عرماء بمحافظة شبوة، حيث كان في طريقه من محافظة حضرموت إلى شبوة.

وأضافت أن الشاعر كان قد توجه من شبوة إلى حضرموت، وعاد إلى شبوة قبل ثلاثة أيام، إلا أنه تاه في طريق العودة عند مفرق “عرماء” باتجاه العقلة، وانقطع التواصل به لمدة يومين.

وفق السكان فقد بدأت عمليات البحث عنه فور فقدان الاتصال به، ليتم العثور على حقيبته وهاتفه في طريق عرما باتجاه العقلة، وبعد تتبع الأثر، عُثر على جثمانه وقد فارق الحياة، مشيرين إلى أن حالة من الحزن عمّت أوساط أبناء محافظة شبوة فور انتشار نبأ وفاته المؤلمة.

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام قليلة من وفاة المواطن عبدالله مبارك العبيدي، الذي توفي عطشاً في صحراء “عارين” شرقي محافظة مأرب، بعد أن علقت سيارته في رملة “أم التل”.

ويعد الشاعر عامر بن عمرو بلعبيد أحد أبناء محافظة شبوة، وقد ذاعت شهرته بعد حصوله على المركز الثاني في مسابقة “شاعر المليون” عام 2008، انتقل بعدها إلى الإمارات حيث قضى سنوات عديدة قبل أن يعود إلى اليمن في عام 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى