أهم اخبار

القيادة القطرية تستنكر تزايد وتكرار جرائم حرق المصحف الشريف في السويد

أدانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن بأشد العبارات تزايد جرائم حرق المصحف الشريف في السويد والدنمارك وبعض الدول الغربية بغطاء رسمي..

واستنكرت القيادة القطرية تكرار قيام  السلطات السويدية بمنح تراخيص رسمية للمتطرفين بإحراق نسخ من المصحف الشريف بشكل علني مما يمثل استخفافا واستهانة بمشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم وانتهاكا صارخا لحرية المعتقد والمقدسات الدينية.

واعتبرت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن أن هذه الجريمة النكراء والتي ترتكب بصفة ممنهجة ومعدة سلفا تمثل  اعتداءاً صارخاً على الإسلام والمسلمين وتتحمل عواقبه السلطات السويدية، التي تمنح تراخيص رسمية لارتكاب هذه الجرائم البشعة وتغذي الأفكار المتطرفة وتبث روح الكراهية والعداء بين الشعوب والأمم.

وأكدت القيادة القطرية أن تكرار وتواصل هذه الجرائم يتطلب من الشعوب العربية والإسلامية  أن تتحلى بالوعي وأستشعار المسؤولية وأن يعبروا عن رفضهم وسخطهم واستنكارهم لهذه الجرائم بكل الوسائل الممكنة.

ودعت القيادة القطرية الحكومات العربية والإسلامية إلى تحمل المسؤولية الأخلاقية والدينية وأن تتحرك بشكل رسمي وعاجل للضغط على الحكومة السويدية بكل الوسائل الممكنة لردعها عن الاستمرار في رعاية التطرف الديني والفكري وتغذية نزعات الكراهية والأحقاد الطائفية والدينية والحضارية في العالم.

كما دعت القيادة القطرية منظمة الأمم المتحدة وجميع دول العالم إلى إصدار ميثاق خاص وملزم باحترام المقدسات والمعتقدات الدينية لجميع شعوب العالم لقطع الطريق أمام تغذية مشاعر الكراهية والتطرف ولتجفيف منابع الإرهاب ومن أجل بث روح السلام والتعايش بين جميع الأمم والشعوب.

صادر عن:

القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن -صنعاء

٢٢-٧- ٢٠٢٣م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى