أهم اخبارعربي ودولي

الأزهر يدين تمزيق عدد من نسخ المصحف في هولندا ويدعو الغرب إلى بيان موقفه بشأن العداء ‏للإسلام

أعرب الأزهر الشريف الاثنين عن إدانته الشديدة لجرائم تمزيق نسخٍ عن المصحف الشريف أمام ‏عددٍ من السفارات ‏في لاهاي في هولندا، عادّاً أن ذلك يأتي في سياق سلسلةٍ متواصلةٍ من الجرائم المرتكبة بحقِّ الإسلام ومقدساته.

وشدّد الأزهر، في بيانٍ، على أنَّ ارتكاب هذه الجرائم، وتزامنها مع مناسبة ذكرى المولد النبوي، هما دليلٌ على تعمد زيادة وتيرة “الإسلاموفوبيا”، ورفع العداء للإسلام والمسلمين.

وأكَّد الأزهر أنَّ تكرار هذه الجرائم يثبت أن بعض حكومات الغرب غير عازمة ‏وغير جادة بشأن ‏ترسيخ قيم السلام العالمي والتعايش السلمي، مبيّناً أن تلك الحكومات تفتح المجال ‏أكثر لزيادة الجرائم والتعصب ضد الإسلام والمسلمين.

‏ودعا الأزهر كل حكومات الغرب وشعوبه إلى دراسة الإسلام دراسة متعمقة.

وأقدم إدوين فاغنسفيلد – الذي يقود الفرع الهولندي لحركة “بيغيدا” اليمينية المتطرفة – على تمزيق نسخ عن المصحف الشريف أمام سفارات تركيا وباكستان وإندونيسيا والدانمارك في لاهاي الهولندية.

وسبق أن مزق فاغنسفيلد، في 18 أغسطس/آب الماضي، نسخة عن المصحف الشريف أمام مبنى السفارة التركية في لاهاي.

وتكرَّرت مؤخراً، في السويد والدانمارك، حوادث الإساءة إلى المصحف من جانب يمينيين متطرفين أمام سفارات دول إسلامية، الأمر الذي أثار ردود فعل عربية وإسلامية غاضبة.

وفي وقتٍ سابق، طالب الأزهر الشريف الشعوب العربية والإسلامية بمقاطعة جميع المنتوجات الهولندية والسويدية، واتخاذ موقف قوي وموحّد نصرةً للقرآن الكريم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى