أهم اخبارعربي ودولي

عشرات القتلى والجرحى في هجوم بمسيرة انقضاضية على قاعدة عسكرية جنوب حيفا في إطار تصاعد العمليات النوعية شمال الأراضي المحتلة

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن عدد الإصابات في قاعدة عسكرية جنوب حيفا جراء انفجار طائرة دون طيار ارتفعت إلى أربعة قتلى و 67 مصاباً.

وتواصل المقاومة اللبنانية عملياتها النوعية بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية ضد مواقع ومستوطنات العدو الإسرائيلي وتجمعات جنوده، موقعة أفراده بين قتيل ومصاب، جراء احتراق دبابة له في بلدة القوزح.

وقالت المقاومة في بيانات منفصلة: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏ودفاعاً عن لبنان وشعبه ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين استهدف مقاتلونا بصاروخ موجه دبابة لجنود العدو الإسرائيلي جنوب بلدة القوزح، ما أدى إلى احتراقها وإيقاع طاقمها بين قتيل ومصاب”.

كما استهدفت المقاومة العدو الإسرائيلي في قاعدة “تسوريت” بصلية صاروخية كبيرة.

وفي عمليات منفصلة، استهدفت المقاومة العدو الإسرائيلي في مستوطنة “كريات شمونة”، وكذلك تجمعاً لآلياته وأفراد قواته في ثكنة “زرعيت”، وتجمعاً لجنوده في محيط ثكنة شوميرا، وآخر في خلة وردة، إضافة لاستهدافه موقع حبوشيت بصليات صاروخية.

كما استهدف مقاتلو المقاومة بقذائف المدفعية تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في مرتفع كنعان في بلدة بليدا.

وأوضحت المقاومة أن مجموعة من مقاتليها هاجمت بعد ظهر اليوم قوات العدو الإسرائيلي في الحارة الغربية لبلدة عيتا الشعب، ودارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة والصاروخية وقذائف المدفعية، وما زالت الاشتباكات مستمرة حتى الآن.

وكانت المقاومة اللبنانية أعلنت في وقت سابق اليوم أنها أحبطت بعد منتصف الليلة الماضية وفجر اليوم محاولتي تسلل لجنود العدو الإسرائيلي نحو الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، وأوقعتهم بين قتيل ومصاب، كما نفذت عدة عمليات نوعية ضد مواقع وقواعد انتشار قواته ومستوطنيه.

وأشارت وسائل إعلام العدو الإسرائيلي إلى اندلاع حرائق بعدة مواقع في “كيبوتس تورسيت” غرب “كرمئيل” جراء سقوط صواريخ

وقال تصريح لمصدر عسكري في قوات الإحتلال إنه تم رصد حوالي 115 صاروخاً أُطلقت اليوم من لبنان.

وأمطرت المقاومة اللبنانية قوة تابعة للعدو الإسرائيلي حاولت التسلل إلى أطراف بلدة ميس الجبل بِوابلٍ من القذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة وتخوض معها اشتباكات عنيفة من مسافة صفر وتوقع أفرادها بين قتيلٍ ومصاب.

كما فجرت عبوة ناسفة بقوة من جنود العدو الإسرائيلي وتشتبك معها لدى محاولتها التسلل إلى منطقة تل المدور في بلدة راميا وتوقع أفرادها بين قتيل وجريح ولاتزال الاشتباكات مستمرة حتى اللحظة بالأسلحة المتوسطة والرشاشة.

على صعيد متصل جددت قوات العدو الإسرائيلي اليوم الاعتداء على الطواقم الطبية والإنقاذية وسيارات الإسعاف، وتسبب بإصابة 4 من مسعفي الصليب الأحمر اللبناني وتضرر سيارتي إسعاف بإحدى غاراته عند مفترق بلدة صربين طريق عام كفرا.

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن الصليب الأحمر اللبناني قوله في بيان اليوم: “إن 4 من مسعفينا أصيبوا بجروح وتضررت سيارتا إسعاف بعد استهداف طيران العدو لهم أثناء عملهم بموجب اذن من اليونيفيل في منزل استهدفته في وقت سابق غارة معادية في بلدة صربين في جنوب لبنان”.

من جهتها أعلنت غرفة عمليات الجمعية الطبية الإسلامية في صيدا في بيان أن عدداً من الأشخاص أصيب بجروح جراء غارة على أحد المباني في منطقة بقسطا- الشرحبيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى