أهم اخبارمحلي

صنعاء تكشف عن استهداف فرقاطة أوروبية وتؤكد استكمال ترتيبات الرد

كشفت قوات صنعاء، الأحد، عن استهدافها فرقاطة تابعة للتحالف الأوروبي في البحر الأحمر.

وقال مصدر في قوات صنعاء البحرية إن” فرقاطة أوروبية حاولت اعتراض الهجوم على السفينة اليونانية SOUNION في البحر الأحمر قبل فرارها”.

وأوضح المصدر أن” الفرقاطة الأوربية اعترضت الزورق الهجومي الأول فتحول الهجوم نحوها وجرى مهاجمتها بزورق ثان”، مشيراً إلى أنه “عندما استشعر طاقم الفرقاطة أن الهجوم تحول نحوهم قرروا الفرار وأجلوا طاقم السفينة سونيون معهم”.

وجددت قوات صنعاء، ” التحذير للسفن من التلاعب بأجهزة التعارف ما يجعلها معرضة للاستهداف”، مؤكدةً أن “السفن المستهدفة معلومة سواء أطفأت أو شغلت أجهزة التعارف وما عداها فهي آمنة وتستطيع الملاحة في منطقة عملياتنا”.

وأشار المصدر إلى أنهم “مستمرون في تطوير قدراتنا إسنادا لغزة وللشعب الفلسطيني ودفاعا عن بلدنا بوجه العدوان الأمريكي البريطاني “.

من جانبه أكد وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد العاطفي بان القوات المسلحة اليمنية بمختلفة تشكيلاتها على اعلى درجات الجاهزية لتوجيه ضربات موجعة في عمق الكيان الصهيوني.

مؤكداً استكمال تدارس القرار العسكري القتالي في كل المحددات العسكرية وقرأ أيضا وبشكل جيد عناصر الضعف لدى العدو.

وجاء تصريح العاطفي في اعقاب الرد اللبناني على الاحتلال يشير على أن اليمن قد تكون ثاني دول المحور توجه ضربة للاحتلال خلال الأيام وربما الساعات المقبلة.

يذكر أن القوات اليمنية كانت نجحت في اخر عملياتها في البحر الأحمر من استهداف سفينتين واحراق احدهما كانت تقل شحنة نفط للاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى