أهم اخبارسياسةعربي ودولي

رئيس جبهة النضال الشعبي الفلسطيني يشيد بمناقب الفقيد الدكتور عبدالوهاب محمود ويعبر عن تطلع الجبهة إلى بناء وترسيخ العلاقات الثنائية مع حزب البعث قطر اليمن

تلقى الرفيق الدكتور رامي عبدالوهاب محمود عبدالحميد عضو القيادة القطرية للحزب رئيس مكتب العلاقات الوطنية والخارجية والقيادة القطرية للحزب رسالة من د. أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثالثة لرحيل فقيد الوطن والأمة الدكتور عبدالوهاب محمود عبدالحميد الأمين القطري للحزب.

وأشادت الرسالة بمناقب المناضل الراحل في كافة محطات النضال دفاعاً عن الشعب اليمني ووحدته الوطنية، ودفاعاً عن قضايانا العربية والقضية الفلسطينية كقضية مركزية للأمة العربية.

ودعا الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في رسالته الى قيام جبهة عربية شاملة للتصدي لكل المشاريع الرامية الى السيطرة على المنطقة وفرض الأجندات الأمريكية ودمج إسرائيل في النظام الإقليمي.

وعبر د. مجدلاني في رسالته عن تطلعه الى بناء وترسيخ العلاقات الثنائية بين جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وحزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن، بما يخدم أهدافنا وتطلعاتنا ومسؤولياتنا المشتركة.

وتعيد الجماهير نشر نص الرسالة:

 

الرفاق في حزب البعث العربي الاشتراكي – قطر اليمن المحترمين

الرفيق رامي عبد الوهاب محمود – رئيس مكتب العلاقات الوطنية والخارجية تحية النضال

باسمي شخصياً وباسم أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وكافة مناضلات ومناضلي جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، نشاطركم الأحزان بفقدان الرفيق القائد والمناضل الدكتور عبد الوهاب محمود عبد الحميد الأمين العام القطري السابق لحزب البعث العربي الاشتراكي، والذي يحيي حزبكم الذكرى السنوية الثانية لرحيله من خلال حفل التأبين بالذكرى الثانية، حيث شغل الراحل الكبير العديد من المهام الوطنية والبرلمانية والحزبية، وكان مثالاً للاستقامة والشجاعة والشخصية الوطنية والقوية الواعية.

نستذكر معكم مناقب المناضل الراحل في كافة محطات النضال دفاعاً عن الشعب اليمني ووحدته الوطنية، ودفاعاً عن قضايانا العربية والقضية الفلسطينية كقضية مركزية للأمة العربية. نختتم هذه المناسبة، ورغم كل ما فيها من حزن وأسى، لنؤكد على ضرورة حشد كل القوى العربية التقدمية في معركة الدفاع عن فلسطين في مواجهة المخططات الأمريكية والإسرائيلية ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية، مع استمرار جريمة الحرب والابادة الجماعية التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية وفي القدس وفي قطاع غزة، ومن هنا ندعو الى جبهة عربية شاملة للتصدي لكل المشاريع الرامية الى السيطرة على المنطقة وفرض الأجندات الأمريكية ودمج إسرائيل في النظام الإقليمي. نتطلع الى بناء وترسيخ العلاقات الثنائية بين جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وحزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن، بما يخدم أهدافنا وتطلعاتنا ومسؤولياتنا المشتركة.

وتقبلوا منا خالص العزاء والمواساة، ونحن على قناعة بقدرة حزبكم على تجاوز محنة رحيل القيادات نحو التجديد وديمومة الفعل السياسي والحزبي ومواصلة طريق النضال على نهج القادة الراحلين.

د. أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني – رام الله – فلسطين

 

24-8-2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى