سياسة

وزير صهيوني يصل أبو ظبي سراً تمهيدا لزيارة نتنياهو إلى الإمارات

أفادت وسائل إعلام صهيونية الإثنين الماضي بأن وزير شؤون الاحتلال الاستراتيجية، رون دريمر، زار أمس الأحد، سراً أبو ظبي واجتمع مع مسؤولين إماراتيين كبار.

وقال المعلق السياسي في موقع “والاه” الصهيوني، باراك رابيد: زار وزير الشؤون الاستراتيجية رون دريم الأحد سراً أبو ظبي واجتمع مع مسؤولين إماراتيين كبار”.

وأضاف أن أحد أهداف الزيارة هو للبحث في إمكانية زيارة رئيس الحكومة نتنياهو إلى الإمارات حيث أن “هذه هي الزيارة الأولى لوزير إسرائيلي إلى الإمارات منذ تشكيل الحكومة الجديدة في إسرائيل”.

ووفقاً لموقع “والاه”، فإن نتنياهو صرح بأن “أول رحلة له إلى الخارج كرئيس للوزراء ستكون إلى أبو ظبي وخطط حتى للسفر إلى هناك قبل حوالي أسبوعين، لكن الزيارة تم تأجيلها”.

وأضاف أن “زيارة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير إلى جيل الهيكل (الحرم القدسي)، والتي تمت بعد قرار تأجيل الزيارة خلقت توترات في المنطقة، جعلت من الصعب تنسيق موعد جديد”.

قائلاً: “قبل اتفاقات التطبيع، قام نتنياهو بعدة زيارات سرية إلى الإمارات، لكنه لم يزرها قط رسمياً”.

وأضاف أنه “بعد توقيع الاتفاق في سبتمبر 2020، حاول نتنياهو أربع مرات تنسيق زيارة إلى أبو ظبي، لكن تم تأجيل الزيارة مرة تلو الأخرى”، لافتاً إلى أنه “حتى نهاية ولايته في يونيو 2021، لم يسمح نتنياهو لوزراء الحكومة بزيارة الإمارات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى