عربي ودولي

عشرات الشهداء ومئات الجرحي في هجوم إرهابي بالمسيرات على كلية عسكرية في حمص.. والجيش السوري يتوعّد بالردّ

أعلن وزير الصحة السوري الدكتور حسن الغباش أن عدد شهداء الاعتداء الإرهابي الذي استهدف حفل تخريج طلاب الكلية الحربية في حمص بلغ 80 شهيداً، منهم 6 نساء و6 أطفال، كما بلغ عدد الإصابات نحو 240 مصاباً، وذلك في حصيلة أولية غير نهائية.

وقال الغباش في اتصال مع قناة السورية: هناك إصابات كثيرة وفيها عدد كبير من النساء والأطفال من ذوي الخريجين، وحتى اللحظة في حصيلة غير نهائية بلغ عدد الشهداء 80، منهم ست نساء وستة أطفال، ونحو 240 مصاباً منهم 55 إصابة من النساء و22 من الأطفال كانوا موجودين لحضور حفل التخريج مع ذويهم وأقربائهم أو أصدقائهم، مبيناً أن هذه الحصيلة قابلة للزيادة نظراً لوجود مصابين حالتهم خطيرة.

من جهته، أكّد بيان عسكري سوري ارتقاء عدد من الشهداء من مدنيين وعسكريين، من جراء هجوم “مسيّرات تحمل ذخائر متفجرة”، فضلاً عن وقوع عشرات الجرحى، بينهم إصابات حرجة في صفوف الأهالي المدعوّين.

وأضاف البيان الصادر أنّ قيادة الجيش السوري تؤكّد أنها “ستردّ بكل قوة وحزم على التنظيمات الإرهابية أينما وجدت، وتشدّد على محاسبة المخطّطين”.

ووقع الانفجار الناجم عن استخدام مسيرات عن بعد أثناء قيام الطلاب الخريجين بالتقاط الصور التذكارية مع ذويهم بمناسبة التخرّج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى