تقارير ودراساتعربي ودولي

ضحايا عدوان الاحتلال يتجاوز 23 ألف شهيد ومستشفيات جنوب غزة فقدت قدرتها على الاستيعابية

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن قوات الاحتلال الصهيوني ارتكبت خلال الساعات الـ 24 الماضية 17 مجزرة في قطاع غزة راح ضحيتها 249 شهيداً و510 جرحى، لترتفع بذلك حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم الـ 94 إلى 23,084 شهيداً و58,926 جريحاً.

وذكرت الوزارة أن مستشفيات جنوب القطاع فقدت قدراتها الاستيعابية للجرحى في الأقسام والعنايات المركزة، ومئات الجرحى يفترشون الأرض في الممرات والساحات

وأكدت الوزارة أن المجاعة والجفاف والأوبئة تشكل مثلث الموت الذي يحاصر 1.9 مليون نازح في أماكن الإيواء بقطاع غزة ويجب على الأمم المتحدة ومؤسساتها التدخل العاجل لمنع الكارثة الصحية والإنسانية التي يتعرض لها النازحون.

يذكر أن الاحتلال الصهيوني قام بفصل وسط القطاع عن شماله وجنوبه جعل المخيمات محاصرة بالكامل وسط نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية والغذاء والدواء وحليب الأطفال، ولجأ آلاف النازحين المنكوبين إلى افتراش الأرض والطرقات في مدينة دير البلح جراء اكتظاظ المدينة بمئات آلاف النازحين الذين أنهكهم الجوع والعطش مع مواصلة الاحتلال الإسرائيلي حصاره وعدوانه الغاشم لليوم الـ 94.

وكانت وسائل إعلام فلسطينية قد ذكرت أن عدد الشهداء جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق في خان يونس جنوب قطاع غزة ارتفع إلى 30 شهيداً بينهم 8 أطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى