أهم اخبارسياسةعربي ودوليمحلي

رئيس مكتب العلاقات الوطنية والخارجية الدكتور رامي عبدالوهاب يبحث مع الرفيق المهندس هلال الهلال تطورات العدوان الصهيوني والوضع الإقليمي والقومي

التقى الرفيق الدكتور رامي عبدالوهاب محمود عضو القيادة القطرية رئيس مكتب العلاقات الوطنية والخارجية لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن بالأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق المهندس “هلال الهلال” وذلك في مقر القيادة المركزية للحزب في عاصمة العروبة دمشق.

وخلال اللقاء بحث رئيس مكتب العلاقات الوطنية والخارجية للحزب مع الرفيق المهندس “هلال الهلال” مستجدات الأحداث والتطورات في الساحة القومية وما يتعرض له قطاع غزة، والشعب الفلسطيني من عدوان ظالم، وتدمير ممنهج من قبل قوات الاحتلال الصهيوني الفاشي، في ظل صمت معيب من قبل المجتمع الدولي، وتواطؤ فاضح ودعم واضح من القوى الاستعمارية والصهيونية الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدين على أهمية أن يقوم أبناء الأمة العربية والإسلامية بواجبهم القومي والإنساني لمناصرة الشعب الفلسطيني.

وجرى خلال اللقاء مناقشة تطورات الوضع في البحر الأحمر، في ظل المساعي الأمريكية لعسكرة البحر الأحمر، بهدف حماية المصالح الخاصة بالكيان الصهيوني، بما يمثل تهديداً مباشراً للأمن القومي العربي، وخطراً كبيراً على المياه الإقليمية وانتهاكاً لسيادة الأقطار العربية، مشيدين بالدور القومي الكبير الذي تقوم به صنعاء، والقوات المسلحة اليمنية انتصاراً لغزة والقضية الفلسطينية.

وتطرق الجانبان إلى تطورات الوضع السياسي في اليمن، ومستجدات المباحثات الرامية إلى إحلال السلام بما يحفظ لليمن سيادته واستقلاله الوطني، وبما يحقق له المكانة التي تخوله بالاضطلاع بدوره الإقليمي والقومي وخصوصاً في إطار محور المقاومة.

وقد عبر الرفيق الدكتور رامي عبدالوهاب خلال اللقاء عن تمنياته بأن تتكلل الانتخابات الحزبية القادمة للجنة المركزية للحزب في سورية بالنجاح، وفق التوجيهات والرؤى التي أكد عليها فخامة الرئيس الرفيق الدكتور بشار الأسد الأمين العام للحزب.

كما جدد الرفيق رامي عبدالوهاب إدانة البعث في اليمن للانتهاكات الصهيونية المتكررة لسيادة الأراضي العربية السورية، التي تكشف حقيقة أهداف الكيان الصهيوني التوسّعية على حساب الحقوق العربية، داعياً المجتمع المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة ذات الصلة إلى القيام بواجبها القانوني وتحمل مسؤوليتها إزاء هذه التهديدات والانتهاكات.

بدوره أشاد الأمين العام المساعد الرفيق المهندس هلال الهلال بنضال الحزب في اليمن وتجاوزه للكثير من المصاعب التي اعترضته خلال الفترة الماضية في ظل الظروف الاستثنائية التي مر بها اليمن والتي هددت وحدة أراضيه ومكونات شعبه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى