أهم اخبارعربي ودولي

دمشق: الولايات المتحدة ودول غربية أخرى منحت تفويضاً للإسرائيليين بالعدوان ضد الشعب الفلسطيني

أكدت الخارجية السورية أنّ جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزّة، بعد انتهاء الهدنة، محاولة للتغطية على فشل سياساته في تحقيق أهدافها لافتاً إلى أنّ السياسة الإسرائيلية اعتمدت الهروب من هذا الواقع نحو افتعال أزمة إقليمية.

وشدّدت الخارجية السورية على أن “السبب الرئيس وراء هذه الحرب ذهاب البعض في الغرب إلى حد الاشتراك في جريمة الإبادة الجماعية من خلال أساطيلهم التي هرعت إلى المنطقة لإنقاذ إسرائيل”، مضيفةً أنّ الولايات المتحدة ودول غربية أخرى منحت تفويضاً للإسرائيليين بالعدوان ضد الشعب الفلسطيني، من خلال توريد الأسلحة وحماية “إسرائيل” في المنظمات الدولية.

وأشارت الخارجية السورية إلى أنّ هذه الجرائم ستقود إلى يوم النصر الذي يتطلّع إليه من”يضحي بحياته وعائلته من أجل التحرر والكرامة”، مشدّدة على ضرورة وقف مجازر الاحتلال بحق الفلسطينيين، واعتداءاته على سوريا ولبنان، “قبل أن تمتدّ وتتوسع حروب الاحتلال وحلفائهم إلى مناطق جديدة”.

وجدّدت الخارجية السورية دعمها المطلق لأهل في فلسطين المحتلة وحقهم في إقامة دولتهم وعاصمتها القدس ونضالهم المشروع ضد الاحتلال.

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع السورية أن الاحتلال نفّذ عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، مؤكدةً أنّ وسائط الدفاع الجوي تصدّت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها وأنّ الخسائر اقتصرت على الماديات فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى