عربي ودولي

حصيلة زلزال تركيا وسورية تتجاوز 40ألف حالة وفاة والإسكان التركية تقرر هدم أكثر من 50ألف مبنى

وصلت الحصيلة غير النهائية لضحايا الزلزال المدمّر إلى أكثر من 35 ألف حالة وفاة في تركيا في حين بلغت حالات الوفاة في سوريا أكثر من ستة آلاف حالة وفاة، ما يعني أن حالات الوفاة في البلدين تجاوزت 40ألف حالة وفاة.

ورغم مضي أكثر من عشرة أيام على وقوع الزلزال تمكّنتْ فرق الإغاثة في كهرمان مرعش التركية اليوم الأربعاء من إنقاذ سيدة في الـ72 من عمرها، بعد 227 ساعة قضتْها تحت الأنقاض، كما تمكنت من إنقاذ رجل مسنٍّ في الـ77 من عمره بعد 226 ساعة من وجوده تحت الأنقاض، وتمّ إنقاذ سيدةٍ في الـ42 منْ عمرها.

وكان قد جرى ليلاً إنقاذ رجلٍ مسنّ آخر في أديامان، فيما تمكّنتْ فرق الإنقاذ أيضاً في مدينة هاتاي من إنقاذ امرأةٍ أخرى، كما تمّ إنقاذ امرأة وطفلين في أنطاكيا بعد مرور 228 ساعة على الزلزال.

وتستمرّ عمليات الإنقاذ في تركيا وانتشال أحياء من تحت الركام، بالرغم من انقضاء فترة “نافذة البحث الذهبية” التي تشمل أوّل 72 ساعة من الزلزال، والتي يحتمل فيها إنقاذ القدر الأكبر من الضحايا العالقين تحت الأنقاض على قيد الحياة.

وبالنسبة للأضرار المادية أفاد وزير البيئة والإسكان التركي مراد كوروم، اليوم الأربعاء، أنّ “50,576 مبنىً يجب هدمها على وجه السرعة في المناطق التي تأثرت بالزلزال”، كونها غير آمنة وآيلة للسقوط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى