تقارير ودراساتصحافة عامةعربي ودوليمنوعات

تفاصيل مروعة من مجزرة مخيم جباليا الاحتلال يدمر حي كامل في غمضة عين مستخدماً ‘6’ أطنان من المتفجرات ومئات الشهداء تحت الأنقاض

خلال الـ24 ساعة الماضية، عاش مخيم جباليا لحظات عصيبة بعد تعرضه إلى مجزرتين وحشيتين نفذتهما الطائرات الحربية الصهيونية، مما تسبب في خسائر فادحة في الأرواح وإصابات لا تحصى بين الفلسطينيين.

وارتكبت قوات الاحتلال الصهيوني أمس الثلاثاء مجزرة مروعة وغير مسبوقة في المخيم الفلسطيني حيث ألقت ست قنابل عملاقة تزن الواحدة طناً كاملا، مما أدى إلى تدمير الحي السكني بشكل كامل وتسويته بالأرض ووقوع مئات الشهداء ما تزال جثث الكثير من العائلات التي تدمرت منازلها بشكل كامل مدفونة تحت الأنقاض.

وذكرت مصادر طبية في غزة: الاحتلال دمر حياً سكنياً كاملاً وسط جباليا وعدد الضحايا حتى الآن يقدر بـ 400 بين شهيد وجريح، وقال مدير المستشفى الإندونيسي في غزة: “لا نزال نبحث عن مفقودين ونقوم بعمليات انتشال الشهداء من تحت الأنقاض في جباليا ونؤكد على ضرورة إمداد المستشفى بالمستلزمات الطبية والأدوية والوقود لاستمرار العمل اللازم فيه تفادياً لكارثة إنسانية”.

وارتفع عدد الشهداء في القطاع إلى نحو 9000 شهيد، بينهم 3542 طفلا، و2187 امرأة جيش الاحتلال: “تخوض معارك ضارية مع حماس في عمق قطاع غزة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى