أهم اخبارسياسةعربي ودولي

تطورات الوضع في غزة في ظل انصدام قوات الاحتلال بمواجهات جس النبض شرق رفح وتفاصيل جديدة عن مقا بر جماعية

افادت وسائل اعلام عبرية بسقوط نحو 27 قتيلاً من قوات الاحـ. ـتلال الصـ. ـهيوني بينهم ضباط إضافة إلى عشرات المصابين منذ بدء الهجوم على شرق ر فح قبل نحو 5 أيام، مشيرة إلى أن قوات الاحـ. ـتلال تتكتم على العدد الحقيقي لخسائرها البشرية رغم التكلفة الباهظة التي تدفعها خلال توغلها المحدود شرق ر فح.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أن العدو الإسرائيلي يرتكب 4 مجازر في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 28 شهيدا و69 جريحا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفادت الوزارة بأن حصيلة ضحا.يا العـ. ـدوان المتواصل على قطـ. ـاع غـ. ـزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي وصل إلى 34971 شهيداً و78641 جريحاً.

وكانت وسائل إعلام قد ذكرت أن جثث 21 فلسطينياً وعشرات المصابين وصلت إلى مستشفى “شهداء الأقصى” في دير البلح، جراء الغارات قوات الاحتلال على وسط قطاع غزة الليلة الماضية.

من جانبه أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، السبت، بأن عدد الشهداء الصحافيين ارتفع إلى 143 منذ بداية العدوان على القطاع.

وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية عن تفاصيل جديدة بشأن جرائم قوات الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة حيث تم العثور على جثامين 80 شهيدا في 3 مقابر جماعية بساحات مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة بالإضافة لعشرات الجثامين داخل أقسام المشفى.

وطالب مجلس الأمن الدولي بإجراء تحقيق “مستقل وفوري” بعد اكتشاف مقابر جماعية بمحيط المستشفيات في قطاع غزة دفن فيها مئات الفلسطينيين.

ميدانيا استهدفت المقاومة الفلسطينية بقذيفة “الياسين 105” ناقلة جند للاحتلال الإسرائيلي في محيط معبر رفح جنوب قطاع غزة، كما استهدفت المقاومة بقذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي في حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وفجرت مجموعة تابعة للمقاومة الفلسطينية عبوتين في عدد من آليات العدو في حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وأفادت تقديرات لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» أن نحو 200 فلسطيني يغادرون مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة كل ساعة في أعقاب أمر الإخلاء الصادر عن إسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى