أهم اخبارتقارير ودراساتعربي ودولي

تطورات الأوضاع في الأراضي المحتلة في ظل استمرار انـ..ـتهاكات الاحـ..ـتلال في قطـ.ـاع غـ.ـزة والضفة الغربية.. تحولات ميدانية جديدة

تستمر قوات الاحتلال الصهيوني في ارتكاب المزيد من المجازر وجرائم الإبادة الجماعية والانتهاكات اليومية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، بينما استطاعت المقاومة إعادة ترتيب صفوفها في الميدان وتنفيذ عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال.

وبثت كتائب القسام مقطع فيديو لاستهداف مقاتليها رتلا من الآليات الصهيونية شرق رفح جنوب قطاع غزة، في عملية أطلق عليها

“كمين بشائر” النصر”، قامت كتائب القسام بتوزيع المهام على ثلاث مجموعات، وأظهرت أحد المقاتلين وهو يشرح تفاصيل تنفيذ العملية في منطقة المقتلة وفي مكان تمركز قوات العدو.

وتضمنت المشاهد رصد خطوط تقدم إمداد قوات العدو الصهيوني على شارع معبر رفح وباتجاه شرق منطقة التنور، ورصد الآليات حتى وصولها إلى منطقة الكمين، ثم استهداف دبابة ميركافا بقذيفة “الياسين 105″، واستهداف جرافتين “دي 9″ بقذيفتي “الياسين 105”.

كما أظهرت المشاهد قيام جيش العدو الصهيوني بإجلاء جنوده من المنطقة المستهدفة.

ذكرت مصادر طبية في غزة بارتقاء نحو 20 شهـ..ـيد في سلسلة غـ.ـارات على رفح وخان يونس ودير البلح في الساعات الماضية

كما أفادت مصادر فلسطينية ارتفاع عدد الشـ..ـهداء إلى 5 بينهم أطفال جراء قصف العدو منزلاً لعائلة المطري شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.

واستهدف قصف مدفعي لقوات الاحتلال منازل في حي العمور شرق مدينة خان يونس، وغارة على شارع مستوصف الزيتون.

وذكرت وزارة الصحة بغزة أن العدو الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 39 شهيدا و86 إصابة خلال 24 ساعة

وأفادت الوزارة بأن حصيلة العدوان ارتفعت إلى 41,534 شهيدا و96,092 إصابة منذ بدء العدوان على غزة

وذكرت مصادر إعلامية فلسطينية أن آليات الاحتلال قامت بتجريف أراضي المزارعين شرق خانيونس.

وقال المرصد الأورومتوسطي يتعمد الكيان حرمان أهالي غزة من الإنتاج الزراعي في وقت يواصل فيه حصار القطاع بشكل غير قانوني  وإن إهلاك “الاحتلال” مئات الدونمات الزراعية تدمير لما تبقى من سلة غذائية للمجوعين في غزة.

وحذر المرصد من أن هجمات الاحتلال المتواصلة تحمل آثارا وخيمة على الصحة والبيئة وجودة المياه والتربة والهواء.

من جانبها هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين أكدت تنفيذ قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة طالت 25 على الأقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى