سياسةمحلي

الأحزاب والتنظيمات السياسية في محافظة اب: العدوان الأمريكي على اليمن هو امتداد للعدوان الصهيوني على قطاع غزة

نددت فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية في محافظة إب بالعدوان الأمريكي البريطاني على السيادة اليمنية..

وجاء في بيان لها تلقت الجماهير نسخة منه: وقفت الاحزاب والتنظيمات السياسية في محافظة اب امام العدوان الغاشم الذي قامت به ادوات الصهيونية العالمية الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا ، على وطننا الغالي الجمهورية اليمنية صباح يومنا هذا الجمعة ، دفاعا عن الكيان الصهيوني ، ومصالحه الاقتصادية في البحرالاحمر .

وقال البيان: ان هذا العدوان هو امتداد للعدوان الصهيوني الهمجي ، على شعبنا العربي في فلسطين وفي قلبه غزة العزة ، ليثبت بان عدو الامة واحد ، مهما تعددت اشكاله والوانه ومسمياته ، من كيانات ودول ، وان معركة امتنا واحدة ومصيرها واحد ، مهما حاولت الانظمة العربية المتخاذلة ، المتآمرة المتواطئة ، طمس هذه الحقيقة ، والتقوقع في اطار حدودها القطرية المقيتة ، ظنا منها بان ذلك يجعلها بمنأى من العدوان او الضرر .

وأكدت الأحزاب بان الحقيقة الساطعة، التي اثبتها التاريخ الطويل من الصراع العربي الصهيوني ، وخاصة بعد السابع من اكتوبر المجيد – الذي كشف هشاشة الكيان ، واظهر اسطورته وهما ، وقوته خدعة سوقتها الانظمة العربية العميلة – يؤكد بما لا يدع مجالا للشك بان القضية الفلسطينية منذ قيام دولة الكيان الصهيوني هي القضية العربية الاساسية في حياة الامة ، فان تعرضت فلسطين لسوء او ضرر ، اصاب الامة ما يصيبها ، وان تعافت وعزت ، نال الامة من تعافيها وعزتها نصيب عظيم .

وقالت الأحزاب في البيان الصادر عنها: اننا اذ ندين العدوان الصهيوني على اليمن وعلى فلسطين خاصة غزة العزة نؤكد على ما يلي :

– نطالب ابناء الشعب اليمني الرد الحاسم والقوي على ذلك العدوان الغاشم على وطننا ، وبكل السبل والامكانيات المتاحة .

– نطالب ايناء شعبنا اليمني والعربي للخروج ، بالمظاهرات والمسيرات للتعبير عن الرفض لهذا العدوان على اليمن ، واستمرار العدوان على فلسطين ، من قبل الصهيونية العالمية ، المتمثلة بالكيان الصهيوني الغاصب ، والعصابات الصهيونية الحاكمة في امريكا وبريطانيا .

– ندعو ابناء الشعب اليمني الى الاستعداد لخوض المعارك ، ضد المعتدي الامريكي والبريطاني في كل مكان يستطيعون الوصول اليه ، كواجب وطني ، دفاعا ان ارضنا وكرامتنا واستقلالنا .

ندعو دول الطوق الى السماح بالوصول المساعدات الانسانية الى ارض فلسطين ، وكذلك السماح لكل راغب للمشاركة في معركة الشعب الفلسطيني العظيم الذي يتعرض لابشع ابادة جماعية في التاريخ ، وفتح المعسكرات لذلك ، اسوة بما يعمله اعداء الامة الذين تكالبوا على ابناء فلسطين من كل حدب وصوب .

– ندعو الدول والاحزاب العربية والاسلامية التي ترفع شعار المقاومة للعدو الصهيوني الى التخلي عن تردد الخائف ، وتباطؤ العاجز ، والاقدام على المعركة الشاملة مع العدو ، لان تلك المعركة قادمة لا محالة ، فتلكن الان وليس غدا .

– نحيي صمود وبسالة شعبنا العربي في فلسطين ، وفي القلب منها غزة العزة ، التي اعادت للامة روحها ، وللقضية الفلسطينية انسانيتها ، وزخمها اللائق بها ، كقضية انسانية نبيلة .

ندين التخاذل بل التأمر والتواطؤ المهين للانظمة العربية ، ومشاركتها للعدو الصهيوني لجرائمه المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني ، بمنعها وصول ابسط مقومات الحياة من ادوية واغذية ومياه الى قطاع غزة .

– ندين وبشدة استخدام امريكا وبشكل مستمر حق النقض الفيتو في المحافل الدولية ، لمنع صدور القرارات الخاصة بوقف الحرب على غزة ، مما يجعلها شريكا اساسيا للكيان الصهيوني في حرب الابادة الجماعية التي يشنها على ابناء في الشعب الفلسطيني في غزة .

– تحية اجلال واكبار لأبناء واحفاد المناضل العالمي العظيم نيلسون مانديلا دولة جنوب افريقيا ، التي تخوض معركة قانونية عظيمة دفاعا عن القضية الفلسطينية بصدق المؤمنين ، وانسانية النبلاء ، فقدمت دعواها الى محكمة العدل الدولية ، بينما الدول العربية والاسلامية على كثرتها ، يجللها الخزي والعار الابدي والذل المهين .

– نحيي شعوب العالم وخاصة الغربي التي خرجت وتخرج مناصرة للقضية الفلسطينية ومساندة للشعب الفلسطيني ، على مدار الاسبوع ، مما شكل تحولا عظيما بالرأي العام العالمي ، ظل لزمن طويل تحت وطأة التضليل الصهيوني .

صادر عن التنظيمات والاحزاب السياسية في محافظة اب

الحزب الاشتراكي اليمني .

التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري .

اتحاد القوى الشعبية .

حزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن .

حزب التضامن الوطني .

الجمعة 30 جمادي الاخرة 1445 هــ

الموافق 12/1/2024 م .

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى