تقارير ودراساترياضةمنوعات

لأول مرة يقام حفل رياضي خارج الملاعب.. فأين سيقام؟! تعرف على طريقة وموعد حفل أفتتاح أولمبياد باريس.. والقنوات الناقلة للمباريات والألعاب المختلفة

يقام حفل افتتاح الألعاب الأولمبية باريس 2024 بعد غد الجمعة الموافق 26 يوليو الجاري، ويبدأ الحفل في الساعة السابعة والنصف مساءاً بتوقيت صنعاء.

ويعد حفل افتتاح أولمبياد باريس فريداً من نوعه حيث يقام خارج الملاعب للمرة الأولى في تاريخ الألعاب الأولمبية، وستجرى مراسمه في نهر السين وسط العاصمة باريس على ظهر المراكب لمسافة 6 كيلومترات، وبدلاً من المدرجات ستقف الجماهير التي تقدر بـ300 ألف مشجع في صفوف طويلة على جانبي النهر لمشاهدة الإبهار المتوقع.

وسوف يسير نحو 100 قارب محملاً بـ10 آلاف و500 رياضي يمثلون 206 لجان أولمبية أهلية حتى الوصول إلى مواجهة ساحة برج إيفل، ليتم هناك إيقاد الشعلة الأولمبية والإعلان الرسمي عن افتتاح أولمبياد باريس.

القنوات الناقلة

تمتلك مجموعة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية حقوق منافسات أولمبياد باريس 2024 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وستنقل حفل الافتتاح عبر قناتها المفتوحة غير المشفرة “beIN Sports HD”.

ويشارك أكثر من 420 رياضيًا عربيًا في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، في مختلف الرياضات التي ستظهر في الحدث الرياضي الأكبر في العالم.

ومن بين المشاركين العرب هناك من تذوق طعم الذهب الأولمبي من قبل، وهناك من نال ميداليات فضية أو برونزية، وهناك من يشارك للمرة الأولى.

وتضع الفرق العربية آمالا عريضة على عدد من الرياضيين، الذين من المتوقع ظهورهم بشكل مشرف في الدورة، ما بين لاعبين فرديين، أو في منافسات الزوجي، أو حتى فرق جماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى