أهم اخبارسياسةعربي ودولي

مـ..ـجا زر جديدة تؤدي بحياة عشرات الضحايا المدنيين في قطاع غزة والاحتلال يواصل قصف مستشفى كمال عدوان لليوم السادس

تواصل قوات الاحتلال إطلاق النار المتزامن مع قصف مدفعي في محيط مستشفى “كمال عدوان” شمال قطاع غزة، لليوم السادس على التوالي، في حين أطلق مدير المستشفى نداء استغاثة ويناشد المجتمع الدولي لإيقاف إسرائيل عن تنفيذ قرارها بإخلاء تلك المؤسسة الصحية بشكل كامل من المرضى والطواقم الطبية.

جاء ذلك في مقطع فيديو مسجل من قسم العناية المركّزة نشرته وزارة الصحة في القطاع تحدث فيه مدير المستشفى د. حسام أبو صفية، عن الوضع فيه، قائلا إن لديهم حالات صعبة للغاية من الأطفال المصابين بشظايا موجودة في جميع أنحاء جسمهم، وكلها حالات معتمدة على جهاز تنفس اصطناعي.

واعتبر أن إيقاف عمل مستشفى “كمال عدوان” عن الخدمة، “إيقافا لحياة الأطفال المرضى به، والبالغ عددهم 8”.

من جانبها ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب صباح اليوم الخميس أكثر من خمس مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 55 شهيداً و166 جريحاً.

وأفادت الوزارة بأن حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على القطاع لليوم الـ 370 ارتفعت إلى 42065 شهيداً و 97886 جريحاً.

وفي حين بينت وزارة الصحة بأن عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بقصفه مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح وسط قطاع غزة ارتفعت إلى 28 شهيداً وأكثر من 54 جريحاً، كشفت وسائل إعلام فلسطينية عن ارتقاء 6 شهداء و15 جريحاً في قصف الاحتلال الإسرائيلي عيادة الرمال التي تؤوي نازحين غرب مدينة غزة.

على الصعيد الميداني تمكنت المقاومة الفلسطينية من الإيقاع بأفراد قوة للعدو بين قتيل ومصاب بعد الاشتباك معها من المسافة صفر غرب جباليا شمال قطاع غزة

وأوقعت المقاومة الفلسطينية سرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي مكونة من 12 مركبة عسكرية وشاحنة محملة بالجنود في كمين معد مسبقاً شرق جباليا شمال قطاع غزة وتفجر عبوتين فيها وتستهدفها بقذيفة تاندوم وتقضي على من تبقى من جنودها من المسافة صفر بالأسلحة الخفيفة.

كما استهدفت المقاومة الفلسطينية بطائرة مسيّرة قوة للعدو الإسرائيلي مكونة من جيبين و4 جنود شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى