أهم اخبارسياسةعربي ودولي

تصاعد وتيرة الغارات الجوية العنيفة على جنوب لبنان والمق..ـاومة الوطنية اللبنانية تؤكد أن مايردع العدو عن جرائمه هي المـ..ـقاومة وليس المجتمع الدولي

أثارت عملية استشهاد الطفلة فاطمة نجدي وجميع أفراد عائلتها في الغارات الجوية الإسرائيلية على بيروت، أمس الخميس، بالإضافة إلى 22 آخرين، كانوا قد نزحوا من جنوب لبنان بعد القصف الإسرائـ..ـيلي، وغيرها من الجرائم التي يتعرض لها مدنيين أبرياء تثير تساؤلات كثيرة عن صمت المجتمع الدولي وجدوى وجود مؤسسات دولية عاجزة تماماً عن وضع حد لاعتداءات الكيان الاسرائيلي وغطرسته المستمرة.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع عدد الشهداء إلى 2229 شهـ..ـيد و 10380 جريـ..ـح جراء العدوان الإسرائـ..ـيلى المتواصل على لبنان.

ونقلت الوكالة الوطنية عن الوزارة قولها اليوم: إن ضحايا اعتداءات العدو على المناطق اللبنانية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغت 60 شهـ..ـيد و 168 جريـ..ـح.

وتواصل قوات الاحـ..ـتلال قصفها العشوائي على الأراضي اللبنانية وتسفر عن وقع اعداد متزايدة من الضحايا المدنيين الأبرياء.

من جانبه قال مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله محمد عفيف خلال مؤتمر صحفي إن العدو الإسرائيلي يخفي خسائره بعد القصف القوي والناجح للمقاومة في عمق كيانه، مشيراً إلى أن ذرائع العدو بوجود مخازن أسلحة في الضاحية الجنوبية لم تعد تنطلي على أحد

وأكد عفيف ان العدو يتعمد قصف المدنيين والمسعفين وسيارات الإسعاف في جريمة ضد الإنسانية وبتواطئ أمريكي، مشدداً على أن مايردع العدو عن جرائمه هي المقاومة وليس المجتمع الدولي.. ونقول للعدو “لم تر بعد إلا القليل وماجرى في حيفا وعكا وصفد ماهو إلا البداية”

وقال أعفيف “المقاومة اللبنانية بخير ومخزونها الإستراتيجي بخير وهي تدير حقل رمايتها وتوقيت صلياتها بشكل مناسب.. والعدو عاجز عن التقدم للأمام رغم استقدامه القوات والألوية”

وأضاف: العدوان على قوات الأمم المتحدة “اليونيفيل” في الجنوب اللبناني عمل مُدان، ولكننا نسأل عن تصرف الأمم المتحدة والمجتمع الدولي أمام هذا التصرف الخطير.

وشدد عفيف على أن المعركة مع العدو الإسرائيلي لا تزال في بداياتها الأولى وأن أولويات المقاومة الآن هي إلحاق الهزيمة بالعدو وإجباره على وقف العدوان بالقوة

ميدانياً تواصل المقاومة اللبنانية إطلاق صليات صاروخية على عمق الكيان الإسرائيلي شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكدت وسائل إعلام عبرية إطلاق 80 صاروخاً صباح الجمعة من لبنان نحو عكا والجليل الغربي، فيما تواصلت عملية إطلاق الصواريخ على المستوطنات الشمالية على مدار الساعة وأوقعت خسائر فادحة.

وتحدث الإعلام العبري عن رصد إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان باتجاه موقع عسكري في منطقة “راميم” بالجليل الأعلى.

واعترف إعلام العدو الإسرائيلي بسقوط قتيلين جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع تجاه “يرؤون”

كما استهدف رجال المقاومة اللبنانية تجمعات ‏لجنود العدو الإسرائيلي في “ثكنة يفتاح” ومحيطها بصلية صاروخية كبيرة، بالإضافة إلى استهداف تجهيزات فنية للعدو الإسرائيلي موضوعة على رافعة في موقع “العباد” بصاروخ موجه وتحقق إصابة مباشرة.

ودوت صفارات الإنذار في مواقع “شامير” و “كفار سولد” و “عمير” و “كفار بلوم” بالجليل الأعلى، واندلعت حرائق في مواقع عدة بالجليل الأعلى إثر إطلاق دفعة صاروخية من لبنان، كما دوت صفارات الإنذار في مستوطنات إدميت” و”يعرا” و”ايلون” وعرب العرامشة بالجليل الغربي.

وشنت المقاومة اللبنانية هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضية على قاعدة قيادة الدفاع الجوي للعدو الإسرائيلي في كريات “إيلعيزر” في حيفا المحتلة.

واستهدفت دبابة ميركافا للعدو الإسرائيلي استهدفت بالقذائف أحد أبراج “اليونيفيل” على الخط العام الذي يربط صور بالناقورة أمام حاجز الجيش اللبناني، ما أدى إلى إصابة عسكريين

واستشهد عدداً من المواطنين بالإضافة إلى حدوث أضرار بعشرات المنازل جراء غارات العدو الإسرائيلي صباح اليوم على بلدة جبشيت في النبطية جنوب لبنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى