أهم اخبارسياسةعربي ودولي

المقاومة الفلسطينية: محاصرة الاحتلال للمستشفيات في طولكرم وجنين انتهاك خطير ويمثل تهديداً لحياة مئات المرضى والطواقم الطبية داخل المستشفيات

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ327 على القطاع ارتفعت إلى 40534 شهـيداً و93778 جريـحاً.

وذكرت الوزارة أن قوات الاحتلال ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهـيداً و131 جريــحاً.

في سياق متصل قالت حركة حماس إن محاصرة جيش الاحتلال الفاشي للمستشفيات في مدينتي طولكرم وجنين، وتجريف الطرق حولها وقطعها أمام وصول فرق وسيارات الإسعاف، ومنع الجرحى والمصابين من الوصول إليها، في الوقت الذي يَشنّ فيه حملة عسكرية همجية واسعة على مناطق عدة من الضفة المحتلة؛ هو انتهاك خطير للقانون الدولي والإنساني، ويمثل تهديداً لحياة مئات المرضى والطواقم الطبية داخل المستشفيات.

 

قوات الاحتلال اعلنت أنها اغتالت القيادي في حركة الجهاد “على فارس قاسم”، الذي قال إنه أحد المسؤولين البارزين في وحدة العمليات في الحركة، وذلك بغارة على الحدود السورية اللبنانية.

من جانب آخر اعتبر بيان صادر عن الرئاسة الفلسطينية أن عدوان قوات الاحتلال على الضفة الغربية تصعيد خطير يتحمل مسؤوليته الاحتلال والجانب الأميركي الذي يوفر الحماية والدعم لاستمرار هذه الحرب.

واعتبر البيان أن عدوان الاحتلال الحالي على شمال الضفة يأتي استكمالاً للحرب الشاملة على الشعب والأرض والمقدسات الفلسطينية، مطالباً واشنطن بالتدخل الفوري وإجبار الاحتلال على وقف حربه الشاملة.

وأكد البيان أن هذه السياسة التصعيدية لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد وسيدفع الجميع ثمن هذه الحماقات الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى