أهم اخبارسياسةعربي ودولي

الفلسطينيون يؤكدون أن دعوة وزير صهــ.ـيونى إلى تدمير مخيم جنين تعبر عن عقلية الإبادة والإجر.ام لدى قادة الاحــ.ـتلال

أكدت فصائل فلسطينية أن الدعوة التي أطلقها وزير الخارجية الصهيوني يسرائيل كاتس لتدمير مخيم جنين والعمل على تهجير سكانه، على غرار ما تفعله قوات الاحتلال في قطاع غزة، تعبر عن عقلية الإبادة والإجرام التي تسكن قادة الاحتلال، وعدم تورّعهم عن ارتكاب أبشع الجرائم والانتهاكات بحقّ الشعب الفلسطيني.

وحذرت حركة حماس من المخططات الإجرامية لحكومة المتطرفين الصهاينة تجاه الضفة المحتلة، والتي تكشف عنها تصريحات الإرهابي كاتس، ومن قبله تصريحات بن غفير وسموتريتش الذي قال قبل أيام “إن تجويع وإبادة مليوني فلسطيني في قطاع غزة أمر عادل وأخلاقي”، وما تحمله من نيّات إجرامية مبيّته تجاه شعبنا، وندعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها للوقوف عند مسؤولياتها تجاهها، كما ندعو المؤسسات القضائية الدولية لمتابعة هذه المواقف والتصريحات، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم.

وشددت على أن هذه الجرائم المستمرة، وعمليات القتل والإرهاب والترويع، والتخريب الممنهج الذي تمارسه حكومة وجيش العدو النازي في مدن ومخيمات الضفة؛ لن تفلح في ثنيِ شعبنا الحر ومقاومته الباسلة وشبابه الثائر، عن خيار الثبات على هذه الأرض، والمقاومة ومجابهة الاحتلال وفاشيته، حتى دحره عن أرضنا ومقدساتنا، وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس.

وباركت الحركة عملية إطلاق النار البطولية التي نُفِّذَت في منطقة الأغوار الشمالية، واعتبرت أنها تُعَدُّ رداً طبيعياً على الجرائم الوحشية والإبادة التي يرتكبها جيش الاحتلال الفاشي في قطاع غزة، والمجازر المتواصلة بحق المدنيين العزل، في الأحياء ومراكز الإيواء والمدارس، كما في مجزرة فجر أمس بمدرسة التابعين المكتظة بالنازحين، والتي ارتقى خلالها أكثر من مائة من الشهداء.

ودعت الحركة الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم، إلى تصعيد الحراك والتضامن مع شعبنا الفلسطيني، والعمل بكافة الوسائل لوقف المذبحة المتواصلة بحق الأطفال والنساء والشيوخ، والانتفاض في الشوارع والميادين والاعتصام فيها طالما استمرّ العدوان، للضغط على الحكومات وإلزامها بعزل هذا الكيان الفاشي.

كما دعت المنظومة القضائية الدولية، إلى تفعيل أدواتها ومحاسبة مجرمي الحرب الصهاينة على جرائمهم، وإرسال لجنة تحقيق دولية لتأكيد مسؤولية حكومة وجيش الاحتلال الكاملة عن ارتكاب مجزرة مدرسة التابعين، وكل المجازر بحق المدنيين العزل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى