أهم اخباراقتصادسياسةعربي ودولي

من أجل تشكيل مراكز نمو جديدة.. انطلاق فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.. بالصور

من أجل تشكيل مراكز نمو جديدة.. انطلاق فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.. بالصور

تحت شعار «تشكيل مراكز نمو جديدة أساس عالم متعدد الأقطاب » انطلقت صباح اليوم الأربعاء فعاليات “منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2024″، في نسخته السابعة والعشرين في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، بحضور شخصيات سياسية واقتصادية وإعلامية من جميع أنحاء العالم وبمشاركة 134 دولة، ويستمر لمدة أربعة أيام.

الروس يستقبلون ضيوف منتدى بطرسبورج بالورود
روسيا بطرسبورج استقبال استثنائي ورود و أزهار وفراولة

ويشهد المنتدى مشاركة عدد كبير من المسؤولين والخبراء والمهتمين بالشأن الاقتصادي، من الدول العربية والعالم.

وتتضمن أعمال المنتدى أكثر من 150 جلسة حوارية بمشاركة أكثر من 1000 متحدث ومشرف في هذه المجالات، يتم من خلالها مناقشة عدة مواضيع منها الحفاظ على توازن القُوَى في العالم، وبناء نظام دولي متعدد الأقطاب، ما يوفر الظروف المناسبة للتنمية والتطور، والانتقال إلى نموذج متعدد الأقطاب للاقتصاد العالمي والثقافة المالية، كمحرك للتنمية الاقتصادية والتجارة الرقمية والخدمات المصرفية وقضايا الأمن الغذائي العالمي.

مشاركة أكثر من 134 دولة في منتدى بطرسبورج الاقتصادي

ويشمل جدول الأعمال أيضا مناقشة شروط تطوير العلاقات بين الدول، فضلا عن تشكيل نقاط نمو جديدة. نحن نتحدث عن قادة اقتصاديين جدد يمكنهم إنشاء بديل لمراكز النفوذ الحالية، بسحب المتحدث.

من المتوقع أن يشهد المنتدى إبرام صفقات استثمار بنحو 600 مليار روبل، اي ما يعادل 6,7 مليار دولار.

وخلال فعالية الافتتاح صباح اليوم رحبت روسيا بضيوف المنتدى بطريقة استثنائية، حيث وضعت جدران ضخمة من الورود انتشر عبقها في قاعات المنتدى، مع ألواح من حلوى البرالين (السعادة) ومنصات نشرت عليها فاكهة الفروالة والضيافة للمشاركين في المنتدى.

وكان للمقاطعات الروسية لمسة جميلة دخلت إلى قلب زوار في المنتدى، حيث قدمت مقاطعة بيلغورود الفراولة للزوار، وظهرت نحلة آلية ضخمة تمثل جمهورية باشكورتوستان، ورحبت روبوتات موسكو بالزوار.

وقال أنطون كوبياكوف، مستشار الرئيس الروسي، الأمين التنفيذي للجنة المنظمة لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي – 2024، إنه من أجل ضمان الاستقرار في عالم متعدد الأقطاب، من الضروري إنشاء مراكز نفوذ جديدة قادرة على تقديم رؤيتها للمشكلات العالمية والمشاركة في تشكيل نظام عالمي جديد. بالإضافة إلى ذلك، من المهم أن تنضم الدول والمناطق المختلفة إلى تطوير نقاط نمو جديدة تكون على استعداد لتحمل المسؤولية عن مستقبلها.

انطلاق فعاليات منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي في روسيا

ويعتبر المنتدى حدثاً دولياً فريداً من نوعه في عالم الاقتصاد لتبادل الآراء والخبرات بين صانعي السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم، حيث يناقش خلاله المشاركون القضايا الرئيسية الاقتصادية، التي تواجه العالم بشكل عام وروسيا بشكل خاص.

يتبع تغطية يومية لأهم فعاليات المنتدى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى