اقتصادتقارير ودراساتمنوعات

مايكروسوفت” تستعد لإطلاق متجر تطبيقات ألعاب الهاتف لمنافسة “أبل استور” و”جوغل بلاي”

تستعد شركة “مايكروسوفت” لإطلاق متجر إلكتروني لتطبيقات ألعاب الهاتف في يوليو المقبل، لتوفر بديلاً عن متجري تطبيقات “أبل” و”غوغل” ورسومهما.

المتجر الجديد الذي يعتمد على متصفح الإنترنت سيبدأ بألعاب “مايكروسوفت”، على أن يقدم خصومات على المبيعات داخل الألعاب المرتبطة بألعاب شهيرة مثل “كاندي كرش ساغا” (Candy Crush Saga).

وأعلنت سارة بوند، رئيسة “إكس بوكس” (Xbox) عن هذه الخطوة يوم الخميس في قمة “بلومبرغ” للتكنولوجيا. وفي وقت لاحق، ستتيح “مايكروسوفت” دخول ناشرين آخرين إلى المتجر.

وأشارت بوند إلى أن المتجر سيتم إطلاقه عبر متصفح الإنترنت، بدلاً من تطبيق، حتى “يمكن الوصول إليه عبر جميع الأجهزة، وفي جميع البلدان، أياً كانت، وبعيداً عن سياسات المتاجر مغلقة النظام”.

كما قالت إن “مايكروسوفت” وجدت فرصة لإنشاء متجر “صالح لجميع الأجهزة، فأينما كنت، ستأخذ معك مكتبتك وهويتك ومكافآتك، على عكس كونك حبيس نظام واحد فقط”.

تهدف الشركة إلى تسهيل ممارسة الألعاب الإلكترونية عبر وحدات التحكم وأجهزة الكمبيوتر والهواتف. أشارت بوند إلى أن لعبة “مايكروسوفت” الرائجة في جميع المنصات “ماين كرافت” (Minecraft) قد تكون من أولى الإضافات إلى المتجر.

“يعتبر هذا المتجر المستند إلى المتصفح الخطوة الأولى في رحلتنا لتطوير متجر تطبيقات موثوق يقوم على الألعاب الإلكترونية”، وفقاً لما قاله متحدث باسم “إكس بوكس” في رسالة بريد إلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى