تقارير ودراساتسياسةعربي ودولي

رضيعه تعرضت للقصف إثر ولادتها واستشهاد وإصابة عشرات الأطفال في شمال غزة في ظل استمرار الغارات العشوائية

أصيبت رضيعة فلسطينينة وُلِدت فجر اليوم في شمال غزة، جراء استهداف قوات الاحتلال لمنازل السكان في قطاع غزة، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.

كما أسفر القصف المتواصل إلى استشهاد طفلين وإصابة عدداً من الأطفال في قصف طيران الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن عدداً الشهداء ارتقوا اليوم بالإضافة إلى عدد من الجرحى جراء قصف مدفعية الاحتلال منازل في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

من جانبه ذكر الدفاع المدني الفلسطيني أن حوامات تابعة للاحتلال أطلقت النار على مدرسة تؤوي نازحين بمخيم جباليا شمال قطاع غزة

مما أدى إلى إصابة عشرات الجرحى.

وشن طيران العدو يشن غارة على محيط مسجد المجمع الإسلامي في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وقام طيران الاحتلال بقصف مجموعة من الفلسطينيين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المدنيين.

من جانبه أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن نفاد الوقود في سيارات الإسعاف شمال غزة ينذر بتوقف خدماتها بالكامل.

منظمة الصحة العالمية قالت إن أكثر من 24 ألف مصاب في غزة لديهم إصابات تتطلب إعادة التأهيل لسنوات عدة.

بدوره قال المفوض العام للأونروا إن التخلص من الوكالة يكاد يكون أحد أهداف الحرب التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة، مشيراً إلى أن الوكالة لم تتعرض قط لمثل الاعتداءات والهجمات التي حدثت خلال العام المنصرم.

ميدانياً قالت كتائب المجاهدين أن مقاتليها فجروا عبوة معدة مسبقا بدبابة “ميركافا 4” في حي القصاصيب وسط معسكر جباليا وأصابوها بشكل مباشر.

واعترفت قوات الاحتلال بمقتل أحد ضباطها في الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

واستهدفت المقاومة الفلسطينية بقذائف الهاون مقر قيادة للعدو في محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة، كما استهدفت بعبوة “شواظ” وقذيفة “الياسين 105” ناقلة جند للعدو الإسرائيلي غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة وتوقع طاقمها بين قتيل ومصاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى