أهم اخبارسياسةعربي ودولي

دمشق: المطلوب من مجلس الأمن ليس الاكتفاء بعدّ أيام العدوان الإسرائـ..ـيلى الهمجى على لبنان وإحصاء أعداد الضحايا وإنما التحرك الفوري والجاد لوقفه

قال مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن إن الاحتلال الإسرائيلي وسع نطاق عدوانه على الشعب الفلسطيني ليشمل لبنان وكثف اعتداءاته على سورية نتيجة يقينه بأن هناك أعضاء في مجلس الأمن يحولون دون قيام المجلس بأي خطوات فعالة لوقف العدوان.

وأوضح السفير الضحاك أن المطلوب من مجلس الأمن اليوم ليس مجرد الاكتفاء بعدّ أيام العدوان الإسرائيلي الهمجي على لبنان وإحصاء أعداد الضحايا وإنما التحرك الفوري والجاد لوقفه حيث استهدف آلاف المدنيين الأبرياء.

وأشار الضحاك إلى أن الاحتلال الإسرائـ..ـيلى كثف اعتداءاته على الأراضي السورية بالتزامن مع تصعيد عدوانه على لبنان، مفيداً بأن سورية تطالب مجلس الأمن بالتحرك الفوري لوقف تلك الاعتداءات وضمان عدم تكرارها.

وقال السفير الضحاك: سورية تؤكد ضرورة اتخاذ المجلس إجراءات حازمة وفورية وإصدار قرار واضح وغير قابل للتأويل يلزم الاحتلال بوقف عدوانه على فلسطين ولبنان ولجمه والتصدي لمحاولاته اجتياح الأراضي اللبنانية.

وشدد على أن محاولات الاحتلال كسر إرادة شعوب المنطقة ودفعها للتخلي عن حقوقها الراسخة في مقاومته واستعادة أراضيها المحتلة محكومة بالفشل وهذا ما تؤكده حقائق التاريخ فالكلمة الفصل لأصحاب الأرض مهما طال الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى