تقارير ودراساتعربي ودولي

تطورات الأوضاع في لبنان المزيد من الضحايا المدنيين.. والمقاومة تضرب أهداف جديدة في عمق الكيان ومقترحات دولية بشأن التهدئة ووقف إطلاق النار

أعلنت المقاومة اللبنانية أنها استهدفت بصليات من الصواريخ مُجمعات الصناعات ‏العسكرية في منطقة ‏زوفولون شمال حيفا المحتلة.

وقالت المقاومة في بيان لها: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ودفاعاً عن لبنان ‏وشعبه، استهدف مقاتلونا اليوم مجمعات الصناعات ‏العسكرية لشركة رفائيل في منطقة ‏زوفولون شمال مدينة حيفا بصليات من الصواريخ”.

وفي بيان آخر، أعلنت المقاومة أنها استهدفت أيضاً مستوطنة كريات موتسكين ‏بصليات من الصواريخ.

من جانبه قال رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري “الساعات 24 المقبلة ستكون حاسمة في نجاح مساعي وقف العدوان الإسرائيلي أو فشلها، وجهودنا تراعي عدم الفصل بين ملفي لبنان وغزة.

وزير الخارجية الإيراني قال في خطاب له أمام مجلس الأمن إن الاستهداف المتعمد للمدنيين في لبنان يجب أن يدق ناقوس الخطر للمجتمع الدولي، مشيراً إلى أن العدوان المستمر في لبنان يتغذى على فشل المجتمع الدولي والوضع في الشرق الأوسط قابل للانفجار.

وأضاف الوزير من المخزي ألا يتمكن مجلس الأمن من إدانة الإبادة الجماعية في غزة، إسرائيل” كيان إرهابي حقيقي لا يقيم قيمة للسلم وحقوق الإنسان.

وأفادت مصادر لبنانية بارتقاء 4 شهداء و9 جرحى حصيلة الغارات الصهيونية على بلدة شعث البقاعية.

وذكرت المقاومة في لبنان أنها قامت باستهداف مجمعات الصناعات العسكرية لشركة “رفائيل” في منطقة “زوفولون” شمال مدينة حيفا بصليات من الصواريخ.

وسائل إعلام لبنانية قالت إن طيران العدو الإسرائيلي قام بقصف بلدات عدلون وأنصارية والبيسارية والطيبة وجبشيت ومجرى نهر الليطاني ومرتفعات جبل الريحان جنوب لبنان، وبلدات النبي عثمان والقصر وحوش السيد الحدودية في قضاء الهرمل شرق لبنان

وزير الداخلية اللبناني قال إن عدد النازحين حاليا في مراكز الإيواء هو 70100 نازح موزعين على 533 مركز إيواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى