تقارير ودراساتصحافة عامةعربي ودولي

تأبين رسمي وشعبي للرئيس الإيراني الراحل ورفاقه في العاصمة طهران

جرت عصر اليوم مراسم تأبين رئيسي ووزير خارجيته ومرافقيهما، في قاعة المؤتمرات بالعاصمة الإيرانية طهران بحضور قادة وممثلي دول عربية وأجنبية.

وشارك وفد يمني برئاسة عضو المكتب السياسي لأنصار الله رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبدالسلام في مراسم الوداع الرسمية لرئيسي في العاصمة طهران

ومن بين المشاركين، أمير قطر والزعيم الوطني لتركمانستان ورئيسا تونس وطاجيكستان ورؤساء وزراء العراق وباكستان وأرمينيا وأذربيجان ورؤساء برلمانات العراق وروسيا والجزائر وأوزبكستان وكازاخستان ولبنان.

شيع ملايين المواطنين الإيرانيون وفي مقدمتهم رموز وقيادات الدولة والجيش وبمشركة وفود رسمية عربية وأجنبية اليوم الأربعاء الرئيس الإيراني الراحل السيد إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبداللهيان وعدد من مرافقيهما، الذين لقوا حتفهم الأحد الماضي في حادث تحطم الطائرة الرئاسية الإيرانية في منطقة جبلية في محافظة أذربيجان شمال غرب إيران.

واحتشد صباح اليوم مئات الآلاف من الأشخاص في ساحات الجامعة وحولها للمشاركة في مراسم التشييع، وأمّ قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي المشيعين في الصلاة على جثامين الشهداء في جامعة طهران.

وستقام صباح غد الخميس مراسم التشييع الأخيرة في خراسان الجنوبية وسيتم دفن جثمانه مساء الخميس في مسقط رأسه مشهد وتحديدا في حرم الإمام الرضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى