تقارير ودراساتسياسةمحلي

السـ.ـيد عبدالملك الحـ.ـوثي يتوعد بمواجهة المؤامرات ويؤكد استمرار مساندة الشعب الفلسـ.ـطيني

توعد السيد عبدالملك الحوثي، الخميس، بمواجهة كل المخططات والمؤامرات التي تحاول الضغط على اليمن للتخلي عن موقفه الداعم لغزة

وقال الحوثي في كلمة له اليوم الخميس، إن الأمريكي يحاول عبر عملائه أن يمارس العدوان والضغط الشديد على بلدنا من خلال المجال الاقتصادي.

وأكد الحوثي أن “أي خطوات ضد شعبنا سنعتبرها عدوانا من أجل خدمة العدو الإسرائيلي وسيقابلها ردة فعل من جانبنا”، مبيناً أنهم لن يكونوا” مكتوفي الأيدي ولا مكبلين أمام استهداف شعبنا العزيز على المستوى الاقتصادي أو العسكري”.

وأوضح أنه “مهما كانت مؤامرات الأعداء سنسعى للتصدي لها بثقتنا بالله وتوكلنا واعتمادنا عليه”، مشيراً إلى أن لديهم” خياراتنا في مواجهة المؤامرات، ونمتلك أوراقا ضاغطة على الأعداء وسنعمل في الأخير ما يلزم أن نعمله”.

ووجه قائد الأنصار، النصح والتحذير ” لكل الذين يحاول الأمريكي تجنيدهم لخدمة العدو الصهيوني ألّا يتورطوا في ذلك”، لافتاً إلى أنه “من الخسارة الكبيرة لأي نظام عربي وأي جهة أن تورط نفسها في مشكلة كبيرة جدا خدمة للعدو الإسرائيلي”.

وأضاف أن “شعبنا العزيز ثابت على موقفه لأن منطلقه إيماني يثق فيه بالله سبحانه وتعالى وبوعده بالنصر”.

أكد السيد عبدالملك الحوثي، الخميس، استمرار عملياتهم العسكرية المساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته في قطاع غزة.

وبين السيد عبدالملك إنه تم تنفيذ 11 عملية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي وباتجاه أم الرشراش،خلال هذا الأسبوع، بنحو 36 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة، مشيراً إلى أن العمليات استهدفت 8 سفن مرتبطة وتابعة للأمريكي، وأخرى كسرت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأوضح أن عملياتهم خلال شهر ذي القعدة بلغت 38 في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي وصولا إلى البحر المتوسط وباتجاه جنوب فلسطين المحتلة، نفذت بـ91 صاروخا باليستيا و مجنحا وطائرة مسيرة.

ولفت الحوثي إلى أنه من التطورات المهمة في عمليات هذا الأسبوع هو التدشين لمنظومة صواريخ “فلسطين”، مؤكداً أن “صاروخ “فلسطين” تمت صناعته بمراعاة متطلبات المرحلة الرابعة على المستوى التقني وعلى مستوى المدى، وسيكون له تأثيره الكبير على الأعداء بإذن الله تعالى”.

وأشار السيد عبدالملك الحوثي، إلى استهداف حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور، مبيناً أنه “تم استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور” بـ7 صواريخ مجنحة و4 طائرات مسيرة، موضحا أن “آيزنهاور” كانت على بعد 400 كلم من حدود الساحل اليمني أثناء الاستهداف، ثم ابتعدت إلى حوالي 880 كلم شمال غرب جدة، خوفا من استهدافها مرة أخرى من قبل قواتنا المسلحة، مضيفاً أن “عملية استهداف حاملة الطائرات “آيزنهاور” كانت ناجحة، وحركة الطيران فيها توقفت لمدة يومين بعد الاستهداف”.

وأشار إلى أن “حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور” ستبقى هدفا من أهداف قواتنا المسلحة كل ما سنحت الفرصة لذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى