أهم اخبارسياسةعربي ودولي

الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت لصالح مشروع قرار يمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح مشروع قرار يمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بـأغلبية 143 صوتاً، مقابل اعتراض 9 أعضاء وامتناع 25 عن التصويت.

ورحبت المقاومة الفلسطينية باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة القرار الذي يوصي مجلس الأمن الدولي بإعادة النظر في عضوية فلسطين بشكل إيجابي.

ودعت حركة المقاومة الفلسطينية حماس مجلس الأمن الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته، واتخاذ قرار بالاعتراف بدولة فلسطين كاملة العضوية في الأمم المتحدة

وأقدم سفير الكيان الصهيوني لدى الأمم المتحدة على استخدام آلة تمزيق الورق لتمزيق ميثاق قرار الأمم المتحدة قبل التصويت على قرار أممي للاعتراف بالدولة الفلسطينية.

من جانب آخر أكدت حماس أنها ستجري مشاورات مع قادة فصائل المقاومة الفلسطينية من أجل إعادة النظر في استراتيجيتها التفاوضية، واعتبرت رفض “إسرائيل” مقترح الوسطاء من خلال ما وضعته من تعديلات عليه أعاد الأمور إلى المربع الأول.

وشددت الحركة على أن الهجوم على رفح لن يكون نزهة وغزة ستكون دوما مقبرة للغزاة المحتلين، وقالت الحركة: إن هجوم جيش العدو على رفح بعد إعلاننا الموافقة على مقترح الوسطاء يؤكد أن العدو يتهرب من التوصل لاتفاق.

وبينت أن نتنياهو وحكومته المتطرّفة يستخدمان المفاوضات غطاءً للهجوم على رفح واحتلال المعبر ومواصلة حرب الإبادة ضد شعبنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى